روابط للدخول

النجف: مزارعون يشكون ضعف الاهتمام الحكومي بالمشاريع الزراعية


ندوة لمناقشة الواقع الزراعي في النجف

ندوة لمناقشة الواقع الزراعي في النجف

شكا مزارعون في النجف من ضعف الاهتمام بمشاريع تطوير الواقع الزراعي في المحافظة، ودعوا الحكومة الى إيلاء الا هتمام بهذا القطاع وبشكل يوازي اهتمامها بقطاع النفط.

رئيس اتحاد الجمعيات الفلاحية في النجف احمد سوادي حسون اعتبر في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر المشاريع الزراعية الحالية بانها لاتخدم القطاع الزراعي بالشكل المطلوب، موضحا قوله "هناك مشاريع زراعية كبرى كان الهدف منها مساعدة الفلاح والنهوض بالواقع الزراعي. منها مشروع كفل الشنافية، الذي يتواصل تنفيذه منذ خمس سنوات، بينما كان من المقرر انجازه خلال ثماني عشرة شهرا".
حقول الشعير في احدى مزارع النجف


اما المزارع جبار الكرعاوي فرأى ان عدم حسم تسعيرة المحاصيل الزراعية من قبل الحكومة يشكل مصدر قلق بالنسبة للمزارعين. ودعا الحكومة الى تحديد اسعار مجزية توازي ما يبذله الفلاح من جهد ومال، وقد تكون مشكلة الاسعار سببا في ترك الفلاح الزراعة.

مزارع آخر هو كمال عبد نور اعتبر النظرة الحكومية للنهوض بالواقع الزراعي قاصرة، اذ لازالت هذه النظرة لم تخرج من نطاق الوعود، حسب تعبيره.

في هذه الاثناء اعلن مدير زراعة النجف مجيد جاسم جياد ان المديرية حققت الكثير للمزارعين. أما المشاكل التي تطرح فهي بسيطة اذا ما قورنت بما تقدمه المديرية للمزارعين ومنها مثلا توفير كافة مسلتزمات الزراعة للموسم الحالي.

يشار الى ان ناحية الحرية في النجف شهدت قبل ايام ندوة موسعة لمناقشة الواقع الزراعي وسبل النهوض به، وشارك فيها عدد كبير من المزارعين وحضرها عدد من المسؤولين المحليين.

النجف: مزارعون يشكون ضعف الاهتمام الحكومي بالمشاريع الزراعية
XS
SM
MD
LG