روابط للدخول

كربلاء: اتهامات للسياسيين بجر البلاد الى طريق مسدود


في احد شوارع كربلاء

في احد شوارع كربلاء

ابدى مواطنون في كربلاء عدم ارتياحهم للطريقة التي تدار بها البلاد، واتهموا الكتل السياسية بانها تسير بالعراق نحو طريق مسدود. واعتبروا الصراعات السياسية والخلافات المتواصلة بين قادة البلاد سببا في استشراء ظاهرة الفساد المالي والإداري.

ماجد عودة، واحد من عديدين التقتهم اذاعة العراق الحر يشعر أن البلاد لاتدار بطريقة صحيحة، ويعتقد بان "العراق يدار وفقا لمنطق الأقوياء الذين يتقاسمون خيرات الوطن في ما بينهم دون أن يلاحظوا متطلبات المواطنين".

ووصف محمد الخفاجي، أداء الحكومة العراقية بـ"الفاشل"، وقال انه يشعر بأن "العراق يفتقر الى سياسة اقتصادية واضحة"، معللا كلامه هذا بالإشارة الى "الارتفاع المستمر في الاسعار، فيما كثرة الوعود، كانت بالنسبة لمواطنين في كربلاء، علامة سيئة على الفشل في إدارة الدولة".

واتهم مواطن ثالت كنى نفسه بابي إبراهيم المسؤولين بعدم قول الحقيقة، موضحا أن المسؤولين كرروا مرارا وعودهم بشأن تحسن الكهرباء. لكن أي تحسن لم يطرأ على الطاقة، على الرغم من إنفاق مبالغ طائلة على هذا القطاع المهم والحيوي.

ولم تسلم السياسة الخارجية للحكومة العراقية، هي الأخرى من انتقادات مواطنين في كربلاء، إذ نعتها بعضهم بـ"النائمة"، في اشارة الى تلكؤها في حل مشاكل عديدة يواجهها العراق مع ايران والكويت وتركيا.

ويرى مراقبون أن تنامي حدة الشعور بالإحباط لدى الأوساط الشعبية، قد تترك آثارا سلبية على قناعات المواطنين بالعملية السياسية، ويذهب المراقبون إلى أن شعور المواطنين بعدم الثقة في أداء الكتل السياسية قد يؤدي بهم إلى إدارة الظهر للعملية السياسية، وعدم المشاركة في الانتخابات، ما سيترك اثرا سلبيا كبيرا على الأوضاع.

كربلاء: اتهامات للسياسيين بجر البلاد الى طريق مسدود
XS
SM
MD
LG