روابط للدخول

عسكري: الجانب العراقي لم يُبلّغ بعملية ذي قار


مروحيات أميركية

مروحيات أميركية

اكد مسؤول عسكري عراقي رفيع المستوى ان العملية الامنية الاخيرة التي قامت بها القوات الامريكية في محافظة ذي قار لم تجرِ بالتنسيق مع الحكومة العراقية.
وقال مدير مكتب القائد العام للقوات المسلحة فاروق الاعرجي ان الجانب العراقي لم يبلغ بهذه العملية، داعياً القوات الاميركية الى الكف عن القيام بمثل هذه العمليات في المستقبل.

وكانت تقارير صحفية أفادت بأن قوات أميركية عراقية مشتركة مدعومة بالمروحيات نفذت (الثلاثاء) سبع عمليات إنزال جوي في قرية الفضلية شرق محافظة ذي قار أسفرت عن اعتقال 14 شخصاً، بينهم اربعة من عائلة واحدة، اتهموا بالتورط في استهداف القوات الأميركية بالمحافظة، كما اسفرت العملية عن مقتل جندي عراقي واصابة آخر بجروح.

من جانب اخر اكد الاعرجي ان الاوضاع الامنية في البلاد ما تزال تحت السيطرة، واصفاً الوضع الامني في العراق بانه متماسك، مشيراً الى ان القادة العسكريين العراقيين يعملون ليل نهار من اجل توفير الحماية للمواطنين.

وفيما يتعلق بالتفجيرات التي ضربت مؤخرا محافظتي كربلاء والانبار قال الاعرجي ان هذه التفجيرات مقصودة وتحمل طابعاً سياسياً، بحسب تعبيره.

وتشهد العاصمة بغداد وعدد من المحافظات الأخرى منذ شهر آذار الماضي، تصعيداً بأعمال العنف أودت بحياة المئات بينهم عدد من الضباط ومسؤولين حكوميون.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

عسكري: الجانب العراقي لم يُبلّغ بعملية ذي قار
XS
SM
MD
LG