روابط للدخول

لجنة برلمانية تبحث الأوضاع الأمنية في كركوك


أعضاء اللجنة البرلمانية في مؤتمر صحفي بكركوك

أعضاء اللجنة البرلمانية في مؤتمر صحفي بكركوك

بحثت لجنة برلمانية من نواب كركوك في مجلس النواب العراقي "الاربعاء" الاوضاع الامنية في المحافظة والخروق والاسباب والدوافع السياسية والجنائية التي تقف وراء زعزعتها.

وقال النائب العربي عن القائمة العراقية عمر الجبوري ان اللجنة تعمل بعيداً عن السياسة، بالرغم من وجود التأثيرات السياسية في الازمة.
واشار النائب التركماني عن القائمة العراقية ارشد الصالحي الى ان اللجنة بحثت خلفيات الازمة الامنية لمعرفة الدوافع السياسية والجنائية للمجاميع الارهابية التي تستهدف مكونات كركوك عامة والتركمان بشكل خاص.
واعلن النائب الكردي عن التحالف الكردستاني خالد شواني ان اللجنة اجتمعت برؤساء المؤسسات الامنية في كركوك، وانهم حصلوا على معلومات قيمة وخطيرة عن الجهات التي تقف وراء هذه الاستهدافات من اجل زرع الفتنة في المنطقة.

من جهته قال نائب محافظ كركوك راكان سعيد ان هذه الخطوة جاءت متأخرة وغير كافية، وأشار الى ان كركوك بحاجة الى الكثير، وان اجهزتها الامنية بحاجة الى دعم اكبر.
وأشار رئيس مجلس محافظة كركوك حسن توران الى ان اللجنة استبدلت بعد عدم حضور اللجنة السابقة، وإنتقد الإجراء الذي إتخذته الحكومة في بغداد بتعيين مواطنين من غير أبناء محافظة كركوك في اجهزتها الامنية، وقال مصدر تركماني لم يشأ الكشف عن هويته في حديث لاذاعة العراق الحر ان التركمان لا يعتقدون ان هذه اللجنة قادرة على حل الازمة الامنية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

لجنة برلمانية تبحث الأوضاع الأمنية في كركوك
XS
SM
MD
LG