روابط للدخول

صحيفة بغدادية: نائب الرئيس الأميركي في بغداد قريباً


تضارب الانباء وتباينها كان السمة الابرز في صحف بغداد ليوم الاربعاء .. فاتهام سوريا بمخطط لتنفيذ مجزرة النخيب تراوح بين تأكيد ونفي الاطراف السياسية، وتقول صحيفة "الدستور" ان المصادر العراقية والايرانية اختلفت بتحديد مكان تواجد المدعو "ابو درع" في طهران من عدمه. اما الاختلاف الثالث فكان في صحيفة "المشرق" بشأن اتخاذ الحكومة العراقية قرارات صارمة لتخفيض التجارة مع الكويت، والتي صرح بها رئيس مجلس دعم العلاقات العراقية الكويتية عبد الرحيم الرفاعي واستبعدها عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار البرلمانية النائب عبد الحسين عبطان الذي قال للصحيفة ان الحكومة تسعى الى التهدئة ولا تريد تصعيداً مع الكويت.

من جهة آخرى اشارت جريدة "الصباح" المقربة من الحكومة الى علمها من مصادر اميركية رفيعة ان نائب الرئيس الاميركي جوزيف بايدن يفكر بزيارة بغداد. واضافت الصحيفة نقلاً عن المصادر ان بايدن قد يزور بغداد الشهر المقبل للاتفاق حول اليات انسحاب القوات الاميركية من العراق وابقاء مدربين وموضوع الحصانة والشراكة الطويلة الامد بين البلدين.

ونشرت الطبعة البغدادية من صحيفة "الزمان" خبر القاء حرس الحدود السعودي القبض على10 أشخاص كانوا يحاولون إدخال اكثر من 170 كيلوغراماً من الحبوب المخدرة بواسطة طائرة شراعية قادمة من العراق. وتقول الصحيفة ان المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي اعرب عن تخوفه من قيام إرهابيين باستخدام الطائرات الشراعية مستقبلاً لتهديد المناطق الحيوية أو النفطية أو الأمنية السعودية.

وفي سياق الحديث عن الطائرات اشارت عناوين بعض الصحف الى تفاصيل صفقة مقاتلات الـ (F-16)، وفي صحيفة "العالم" يؤكد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عباس البياتي ان الطائرات المنتظرة هي لمراقبة الاجواء العراقية اضافة الى الإفادة منها في أغراض تجارية، موضحاً للصحيفة أن الأجواء العراقية تضم كثيراً من الممرات الجوية، لكثير من الخطوط الجوية التي تترتب على اثرها ضرائب مالية واستحقاقات، تتطلب معرفة نوع الطائرات التي تمر باجوائه.

صحيفة بغدادية: نائب الرئيس الأميركي في بغداد قريباً
XS
SM
MD
LG