روابط للدخول

المفوضية العليا لحقوق الانسان تبدأ اعمالها العام المقبل


جانب من مناقشات تشكيل مفوضية لحقوق الإنسان في العراق

جانب من مناقشات تشكيل مفوضية لحقوق الإنسان في العراق

بعد مرور اكثر من عامين على تشريع قانون المفوضية العليا لحقوق الانسان، شارف مجلس النواب العراقي على انجاز اجراءات تشكيل المفوضية التي يُعوَّل عليها كثيراً في معالجة المشاكل وانتهاكات حقوق الانسان في العراق.

وتقول عضو مجلس النواب اشواق الجاف في حديث لاذاعة العراق الحر ان مراحل تشكيل المفوضية الثلاث ستنجز بالكامل قبل نهاية العام الحالي، ما يفتح الباب لبدء عملها مع بداية العام الجديد، مشيرة الى ان البرلمان فاتح مجلس الوزراء لتأمين الموازنة المالية اللازمة لعمل المفوضية.
وكان مجلس النواب فتح مطلع العام الحالي باب الترشيح لعضوية مجلس مفوضية حقوق الانسان المكون من (11) مفوضاً، وتوضح الجاف ان اكثر من ثلاثة الاف مرشح تقدموا لشغل مقاعد المفوضية.

ويطرح بدء المفوضية عملها مع وجود وزارة حقوق الانسان احتمالات حدوث تداخل وتقاطعات بينهما، الا ان الجاف تقول ان مجلس النواب سيصدر قانوناً لحل وزارة حقوق الانسان بمجرد بدء عمل المفوضية.

من جهته رحبّ المتحدث باسم وزارة حقوق الانسان كامل امين بقرب انجاز تشكيل المفوضية، لكنه دعا الى عدم حل وزارة حقوق الانسان لان عملها سيتكامل مع عمل المفوضية في خدمة قضايا حقوق الانسان في العراق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

المفوضية العليا لحقوق الانسان تبدأ اعمالها العام المقبل
XS
SM
MD
LG