روابط للدخول

تكريم مبدعين في مهرجان "السليمانية منجم الابداع والعطاء"


ضمن فعاليات مهرجان "الابداع الانساني" الذي اقيم تحت شعار "السليمانية منجم الابداع والعطاء" تم تكريم عدد من الاعلاميين والفنانين التشكيليين والمسرحيين والرياضيين والنشطاء في الدفاع عن حقوق الانسان في المحافظة.

ومنح المكرّمون وبينهم مراسل اذاعة العراق الحر في المحافظة "قلادة الابداع الانساني" تقديرا لما قال عنه القائمون على المهرجان "دورهم في اغناء الثقافة والفنون وترسيخ مباديء حقوق الانسان".

وكانت فعاليات المهرجان الذي اقامته منظمة "لارسا" وهي منظمة عراقية غير حكومية تعنى بالدفاع عن حقوق الانسان، وساتمرت اربعة ايام، شملت اقامة معرض كبير للصور الفوتوغرافية، وتقديم معزوفات موسيقية وعروض فنية اخرى.

مدير منظمة "لارسا" علي جواد اوضح في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان: "هذا التكريم هو جزء من الوفاء لهذه الشخصيات التي اسهمت في اغناء الثقافة الانسانية في العراق والاقليم"، مشيرا الى ان "السليمانية هي منجم المثقفين التي تمد دائما الحركة الثقافية العراقية بالمبدعين".

الشاعر فريد زامدار اثنى على الية اختيار المبدعين لتكريمهم، موضحا انها "خلت من المجاملات الحزبية والحكومية التي تطغى على معظم المناسبات المماثلة".

الاعلامي كمال بدران اشار الى "انه يحسب للجنة المهرجان التي اختارت هؤلاء المبدعين انها ابتعدت عن المحسوبية والاجندات الخاصة، التي غالبا ما تأخذ بنظر الاعتبار في مثل هذه المناسبات"، مؤكدا "ان مجرد تذكّر هؤلاء هو تكريم ودافع لهم لتقديم الافضل".

تكريم مبدعين في مهرجان "السليمانية منجم الابداع والعطاء"
XS
SM
MD
LG