روابط للدخول

انطلاق فعاليات اسبوع الثقافة السريانية في عينكاوا


Iمشهد من الاسبوع الثقافي السرياني في عينكاوا

Iمشهد من الاسبوع الثقافي السرياني في عينكاوا

انطلقت في بلدة عينكاوا ذات الاغلبية المسيحية في محافظة اربيل فعاليات الاسبوع الثقافي الرابع للثقافة والفنون السريانية.

وتتضمن فعاليات الأسبوع الذي تنظمه المديرية العامة للثقافة السريانية التابعة لوزارة الثقافة والرياضة والشباب في حكومة اقليم كردستان العراق. عروضا لافلام وثائقية، ومسرحيات، وامسيات شعرية، ومعارض للفنون التشكيلية والتصوير الفوتوغرافي، والكاريكاتير.

ويشارك في فعاليات الاسبوع فنانون سريان وكلدان واشور من جميع مناطق اقليم كردستان والعراق.
مشاركان في الاسبوع الثقافي السرياني


سعدي المالح مدير عام الثقافة السريانية في وزارة الثقافة والشباب بحكومة الاقليم، قال في تصريحه لاذاعة العراق الحر"من برامج الاسبوع الثقافي عرض ثلاثة افلام ومسرحيات، وايضا معرض للفن التشكيلي والنحت، وآخر للصور الفوتوغرافية والخط السرياني والكاركاتير اضافة الى امسيات شعرية".

واضاف المالح "ان تنظيم هذا الاسبوع الثقافي ياتي، ضمن نشاطات مديرية الثقافة السريانية التي تهدف الى بعث روح هذه الثقافة لدى ابناء شعبنا والاهتمام بفنوفنا وثقافتنا".

احدى المشاركات في المهرجان وهي السيدة سهى التي اعدت مجموعة اكلات شعبية تحدثت عنها لاذاعة العراق الحر قائلة "قمنا بتجهيز انواع واشكال من الاكلات والحلويات كانت تحضر قديما، ومن الاكلات المميزة الهريسة بلحم الدجاج".

اما سوران عبدالاحد احد المشاركين في المهرجان فعبر عن سروره بالاسبوع الثقافي وقال "الاسبوع الثقافي السرياني صار تقليدا سنويا وهو تجمع جميل لسكان المدينة، وتواصل بين التراث القديم والعصر الحالي".

انطلاق فعاليات اسبوع الثقافة السريانية في عينكاوا
XS
SM
MD
LG