روابط للدخول

الوف يتقدمون لاشغال 430 وظيفة في صحة نينوى


باحثون عن عمل امام مبنى صحة نينوى

باحثون عن عمل امام مبنى صحة نينوى

ما ان أعلنت دائرة صحة نينوى عن توفر درجات وظيفية شاغرة في مؤسساتها حتى أمتدت أمام مبنى الدائرة وسط الموصل صفوف حملة الشهادات الجامعية الباحثين عمل لاشغالها.

أحد المتقدمين قال لاذاعة العراق الحر "منذ الساعة السابعة صباحا ونحن في الانتظار أمام مبنى دائرة الصحة. أنا خريج هندسة الكهرباء من جامعة الموصل، وآملي ضعيف في الحصول على واحدة من هذه الوظائف."

وقال طالب وظيفة آخر "انا خريج جامعة، وفي كل مرة أقدم معاملاتنا لدائرة ما لا أحصل على نتيجة سوى التعب. أما أصحاب الوساطات والمحسوبيات فيحصلون على ما يريدون. أقترح على الجهات الحكومية أحالة الموظفين الكبار السن على التقاعد ليحل الشباب العاطل محلهم لمعالجة البطالة من جهة ولتطوير وتجديد العمل بدماء شابة".
باحثون عن عمل امام مبنى صحة نينوى


الى ذلك أكد رئيس لجنة التقديم في دائرة صحة نينوى محمد ثائر ان "الدائرة تعتمد ضوابط وشروط حددتها وزارة الصحة ومحافظة نينوى لأختيار المؤهلين لاشغال 430درجة وظيفية شاغرة في مؤسساتها في مختلف الاختصاصات، وقد تقدم لهذه الوظائف الوف الخريجين العاطلين عن العمل، إذ وصل عدد المتقدمين في اليوم الاول لاستلام الطلبات الى 1200 متقدم. وهو عدد كبير جدا. وسنحيل الطلبات بعد انتهاء فترة التقديم بداية شهر تشرين الاول المقبل الى لجنة اخرى لفرزها واجراء مفاضلة بين المتقدمين وفق الضوابط والشروط التي وضعتها وزارة الصحة والمحافظة وبمتابعة من قبل مجلس المحافظة، وهيئة النزاهة" .

واوضح عضو مجلس محافظة نينوى حاجي حسن جيجو ان عملية التعيين تخضع لمتابعة لجنة خاصة في المجلس، مؤكدا ان حصة المحافظة من الدرجات الوظيفية قليلة جدا مقارنة مع كثافتها السكانية، وان جهود اللجنة متواصلة للحصول على استحقاق نينوى الكامل في هذا المجال.

الوف يتقدمون لاشغال 430 وظيفة في صحة نينوى
XS
SM
MD
LG