روابط للدخول

كرة اليد:نادي السليمانية بطل دوري المجموعة الشمالية


من مباريات نادي السليمانية لكرة اليد

من مباريات نادي السليمانية لكرة اليد

توج نادي السليمانية بطلا للمجموعة الشمالية لدوري اندية الدرجة الاولى في العراق بكرة اليد.

وقد بدأت منافسات المجموعة على قاعة نادي البيشمركه في السليمانية في السابع عشر من الشهر الجاري واختتمت الاربعاء.

وشاركت في المنافسات 8 نواد هي: السليمانية، والسلمان، وسولاف، وصلاح الدين، والرصافة، والفهد، والكوت، والنفط. وحل نادي السلمان من السماوة ثانيا.
محمد الاعرجي


وسيلعب بطل المجموعة ووصيفه مع بطل ووصيف المجموعة الجنوبية ناديا واسط والقاسم في التاسع والعشرين من الشهر الجاري للتنافس على بطاقتي الترشح لدوري النخبة العراقي.

محمد الاعرجي امين سر الاتحاد العراقي لكرة اليد قال في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر ان اكثر من 62 ناديا عراقيا شارك في تصفيات الدوري الدرجة الاولى لكرة اليد.

وناشد الاعرجي المسؤولين دعم الاندية العراقية لان معظمها يعاني من ضائقة مالية، خاصة وان الاندية والمنتخبات العراقية تستعد للمشاركة في مباريات دولية واسيوية وعربية.

الى ذلك وصف مولود مرعي امين سر نادي صلاح الدين، الذي خرج من البطولة خال الوفاض، وصف واقع الرياضة في محافظته بالمتدهور. وعزا سبب ذلك الى خلو المحافظة من المنشأت الرياضية الضرورية، وقلة الدعم المالي، مشيدا في الوقت نفسه بالمستوى الراقي للعبة في المحافظات الشمالية، التي بدأت قطعت شوطا في هذه الرياضة.

واثنى جبار كاظم مدرب نادي السلمان في السماوة، والفائز بالمركز الثاني في البطولة، على الدعم الذي توليه محافظة المثنى للعبة واشار الى ان كرة اليد تعتبر اللعبة الاولى في المحافظة ولها قاعدة قوية سواء من من الكادر التدريبي أواللاعبين.

يذكر ان دوري النخبة لكرة اليد يضم 10 نوادي وسينضم الى الدوري الفريقان اللذان سيفوزان بالمركزين الاول والثاني في مباريات دوري الدرجة الاولى ليصبح مجموع دوري النخبة 12 ناديا يتنافسون بنظام الذهاب والاياب على درع الدوري العراقي.

كرة اليد:نادي السليمانية بطل دوري المجموعة الشمالية
XS
SM
MD
LG