روابط للدخول

المالكي: نِسَب إنجاز مشاريع عام 2011 "مخجلة"


مشروع في النجف

مشروع في النجف

أعلن رئيس الحكومة نوري المالكي، الأربعاء، عن إحالة صلاحيات تدوير المشاريع من الوزارات إلى الحكومات المحلية، مؤكدا أن نسب أنجاز مشاريع عام 2011 "مخجلة" قياساً بالعام الذي سبقه.

وقال المالكي في مؤتمر صحافي عقده بمبنى مجلس الوزراء، إنه "تقرر إحالة صلاحيات تدوير كافة المشاريع من الوزارات إلى الحكومات المحلية، بصيغة قانونية"، مشيرا إلى أن "المشاريع كثيرة ولا تستطيع الوزارات إنجازها".

وأمهل المالكي الوزارات "ثلاثة أشهر لإنجاز المشاريع المقرة لعام 2011، خصوصا الخدمية منها"، منتقدا الوزارات والمحافظات بأنهم "يتعاملون بشكل انتقائي مع قرارات مجلس الوزاراء، وأن هذه الانتقائية تعطل إنجاز المشاريع".

وأشار المالكي إلى أن "الأموال التي خصصت لتنفيذ المشاريع للعام الحالي 2012 في المحافظات والتي لم تكتمل حتى الآن سوف يتم تدويرها إلى العام المقبل وبدون إرجاعها الى خزينة الدولة ".

وتعاني المحافظات العراقية ومنها العاصمة بغداد منذ أعوام، لا سيما بعد أحداث 2003، من مشاكل كبيرة على الصعيد الخدمي، ويأتي في رأس الخدمات غير المؤمنة، الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والازدحام المروري وغيرها.

ويوضح المحلل الاقتصادي اياد حميد ان خطوة تحويل صلاحيات تدوير المشاريع الى مجالس المحافظات خطوة ايجابية وستسرع من تنفيذ المشاريع.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

المالكي: نِسَب إنجاز مشاريع عام 2011 "مخجلة"
XS
SM
MD
LG