روابط للدخول

صحيفة كردية: مساعٍ حكومية لإحياء قانون سلوك الموظفين


ذكرت صحيفة "ئاسو" اليومية المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان ان الادعاء العام في منطقة كرميان استلم من ديوان الرقابة المالية تقارير عن قضايا فساد حصلت في تسع دوائر حكومية في المنطقة، وأشارت الى ان الادعاء العام حصل على معلومات عن عمليات تزوير في الاراضي السكنية في ناحية رزكاري. ونقلت الصحيفة عن نزار جاف مسؤول دائرة الادعاء العام قوله ان دائرته أكدت اكثر من مرة على ديوان الرقابة المالية تسليمها ملفات القضايا المتعلقة بالفساد في المنطقة، وان الديوان استجاب اخيرا وحول تسع ملفات سيقوم الادعاء العام بدراستها.

وفي خبر اخر قالت الصحيفة ان مشكلة البنزين والمحروقات سيتم الانتهاء منها بالكامل، ونقلت عن مدير توزيع المشتقات النفطية في السليمانية جمال علي قوله ان وضع البنزين والمحروقات خرج من اطار الازمة بعد ان قامت وزارة الموارد الطبيعية بتوفير كميات كبيرة من البنزين لمحطات التعبئة الحكومية. واضاف ان عمليات توزيع النفط الابيض جارية بشكل مستمر استعدادا لاقتراب فصل الشتاء.

صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة تناولت سعي حكومة الاقليم الى وضع حدود للهدايا والمكافآت التي يتلقاها الوزراء والمسؤولون الكبار في الحكومة باحياء قانون سلوك الموظفين. واضافت الصحيفة ان المراقبين الاقتصاديين في الاقليم قللوا من اهمية هذه الخطوة في مسعى القضاء على ظاهرة الفساد..

وتفيد صحيفة "خبات" اليومية الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني بان وزارة الموارد الطبيعية في اقليم كردستان نشرت نص الاتفاقات النفطية التي وقعتها مع الشركات الاجنبية للتنقيب واستخراج النفط الخام وتصديره الى خارج العراق على الموقع الالكتروني الرسمي لحكومة اقليم كردستان. ونقلت عن وزير الموارد الطبيعية ئاشتي هورامي قوله ان مجلس النفط والغاز في الاقليم الذي يرأسه رئيس الحكومة اتخذ هذه الخطوة من اجل المزيد من الشفافية والالتزام بحق الحصول على المعلومات في مجال قطاع النفط والغاز في الاقليم.

صحيفة "كوردستاني نوي" اليومية الصادرة عن الاتحاد الوطني الكردستاني اشارت الى ان وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في اقليم كردستان وقعت مع الحكومة السويدية مذكرة تفاهم بخصوص تدريب وتطوير قدرات الموارد البشرية في اقليم كردستان. واضافت الصحيفة ان الوزارة اتفقت مع اكاديمية التدريب وتصليح الالات الصناعية يونيدو وشركة سكانيا السويدية على التعاون في تأسيس اكاديمية من اجل تدريب وتطوير القدرات الصناعية لدى الشباب بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل في الاقليم.

صحيفة كردية: مساعٍ حكومية لإحياء قانون سلوك الموظفين
XS
SM
MD
LG