روابط للدخول

منح نرمين عثمان جائزة الدفاع عن حقوق الصحفيين


جانب من مراسم منح جائزة الدفاع عن حقوق الصحفيين

جانب من مراسم منح جائزة الدفاع عن حقوق الصحفيين

منحت الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين جائزتها لهذا العام في حفل اقامته في السليمانية لرئيسة تحرير مجلة "نرجس" والقيادية في الاتحاد الوطني الكرستاني نرمين عثمان، تقديراً لجهودها في مجال الدفاع عن حقوق الصحفيين وحقوق الانسان في العراق واقليم كردستان.
ويقول رئيس الجمعية ابراهيم السراج في حديث لاذاعة العراق الحر ان الجمعية تنوي الاستفادة من خبرة ومكانة نرمين عثمان في الاقليم للحد من حالات العنف التي تمارس ضد الصحفيين، لافتاً الى ان الانتهاكات ضد الصحفيين في الاقليم كثيرة جدا ويجب وضع حلول جذرية وسريعة لانهائها.
نرمين عثمان

واعرب عن اعتقاده ان مقاضات الصحفي على مقال او خبر نشر في صحيفة ما يعتبر مشكلة كبيرة وهو جزء من الغاء الحرية الصحفية..

رئيسة تحرير مجلة نرجس نرمين عثمان اشارت الى مجموعة من النشاطات التي اطلعت بها في مجلتها والتي تبغي تحصين الصحفي وتوعيته ليكون ذا نزاهة ومهنية وصدقية في عمله، وحثه على مقاومة الاغراءات التي تقدم له من بعض الاحزاب، فضلاً عن فتح دورات في المجلة مخصصة للدفاع عن حقوق الصحفيين ..

ويرى مصطفى كامل، مسؤول الجمعية في جامعة الدول العربية ان على الصحفيين الانتماء للجمعية ليكون بمقدورها الدفاع عنهم عند تعرضهم لاي انتهاك، موكدا ان للجمعية دوراً فعالا في جامعة الدول العربية في الدفاع عن حقوق الصحفيين العراقيين والعرب ..

تأسست الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين عام 2004 في بغداد، وهي جمعية مختصة في تعزيز حرية الصحافة وحرية التعبير وتقديم المساعدة القانونية للصحفيين، وتضم فريقا من المحاميين والقانونيين، ولديها مكاتب عديدة في المحافظات العراقية..

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

منح نرمين عثمان جائزة الدفاع عن حقوق الصحفيين
XS
SM
MD
LG