روابط للدخول

مقتل 9 سجناء وإصابة 14 في حريق بسجن البلديات


قوات أمن عراقية تقف أمام سجن البلديات ببغداد بعد نشوب حريق فيه

قوات أمن عراقية تقف أمام سجن البلديات ببغداد بعد نشوب حريق فيه

شهد سجن البلديات في شرق العاصمة بغداد هروب ومقتل عدد من السجناء اثر حريق اندلع فيه صباح اليوم (الاثنين).
وقال مصدر في شرطة بغداد رفض الكشف عن اسمه في حديث لاذاعة العراق الحر ان عدداً غير قليل من السجناء تمكّنوا من الهروب خلال الحريق، وان القوات الامنية قامت نتيجة ذلك بحملة اعتقال عشوائي على امل العثور على فارين بينهم من دون جدوى، ما سبّب حالة من الهلع بين المواطنين.
وفيما أشار المصدر الى ان قيادة عمليات بغداد وضعت القوات الامنية في حالة انذار، اتصلت اذاعة العراق الحر بمسؤولين في وزارة العدل لمعرفة ردهم بشأن ما ذكره المصدر، لكنهم لم يردّوا على الاتصالات.

وكان مدير عام دائرة الإصلاح العراقية اللواء حامد الموسوي أقرّ في تصريحات صحفية ادلى بها (الاثنين) بمقتل تسعة سجناء وإصابة 14 آخرين اثر الحريق الذي اندلع في سجن البلديات، مبينا أن الحريق نجم عن تماس كهربائي في إحدى قاعات السجن، فيما أكد ان وزارة العدل باشرت منذ اسبوع بنقل جميع النزلاء إلى سجن بغداد المركزي والسجون التابعة لها.

الى ذلك قال الناطق باسم وزارة حقوق الانسان كامل امين في حديث لاذاعة العراق الحر ان التحقيق بشأن حريق السجن جارٍ ولم تتضح معالمه حتى الان،
مبيّناً ان هذا السجن لم يكن مهيئاً، وان ماحدث فيه كان متوقعاً.

وتشهد غالبية السجون التابعة لوزارة العدل بين فترة وأخرى حرائق يكون بعضها بسبب إعمال الشغب كان آخرها في سجن أبو غريب المركزي الذي شهد مطلع أيلول الحالي، اندلاع حريق أسفر عن إصابة عدد من السجناء بحروق متفاوتة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

مقتل 9 سجناء وإصابة 14 في حريق بسجن البلديات
XS
SM
MD
LG