روابط للدخول

صحيفة كويتية: الموقف بين المالكي وعلاوي مثل جبل الثلج


نقلت صحيفة "الرأي" الكويتية عن سفير الكويت لدى العراق الفريق الركن المتقاعد علي المؤمن ان عودته الى العراق خلال الايام القليلة المقبلة مستبعدة، نافياً في حديثه للصحيفة ان يكون الامر متعلقا بالموقف العراقي من بناء ميناء مبارك الكبير، ومرجعاً الامر في نفس الوقت الى شؤون فنية تختص بتحضير مقر العمل والاقامة.

وتقول صحيفة "الدستور" الاردنية ان حركة حماس طلبت من الحكومة العراقية حماية اللاجئين الفلسطينيين في العراق لحين عودتهم إلى وطنهم. واضافت الصحيفة ان الحركة دعت الحكومة العراقية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الفلسطينين وتأمين الحماية لهم، ووضع حد للإجراءات الأمنية والتضييق الذي يتعرضون له في العراق.

في حين اوردت صحيفة "الوطن" الكويتية ان رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني التقى الأحد القنصل العام للسلطة الفلسطينية في الإقليم نظمي حزوري الذي أشار الى ان الشعب الفلسطيني ينظر بعين الاهتمام الى تجربة اقليم كردستان الناجحة ويتمنى ان يبني علاقات وطيدة معه. اما بارزاني فقد اكدّ ان أبواب اقليم كردستان مفتوحة أمام الشعب الفلسطيني للمشاركة في العمليات الاستثمارية.

وفي موضوع آخر تصف الصحيفة الكويتية الموقف بين كل من المالكي وعلاوي بجبل الثلج، لتنوه الى ان حرب التصريحات الإعلامية بين زعيمي أكبر كتلتين برلمانيتين عادت الى الظهور من جديد لتلقي بظلالها على المشهد السياسي المرتبك أساساً، وذلك في وقت لم تتمكن وساطات رئيس الجمهورية جلال طالباني ورئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني للتقريب بين الغريمين وانهاء التوتر بينهما.

وتكتب صحيفة الوطن السعودية في الشان العراقي قائلة ان الحكومة الإيرانية تبذل محاولات حثيثة لإعادة التماسك للائتلاف الحاكم في العراق وإفشال محاولات بعض الكيانات السياسية لسحب الثقة عن الحكومة. فعلى هامش انعقاد مؤتمر الصحوة الإسلامية في طهران تعهَّد أعضاء في الائتلاف الوطني المتحالف مع دولة القانون، تعهدوا للمسؤولين الإيرانيين بالتمسك بالحكومة الحالية والوقوف ضد محاولات إسقاطها، مضيفة بان اللقاء بحث ايضاً الأحداث في سورية وتداعياتها على الساحة العراقية وسبل تقديم الدعم لنظام بشار الأسد.

صحيفة كويتية: الموقف بين المالكي وعلاوي مثل جبل الثلج
XS
SM
MD
LG