روابط للدخول

صحيفة بغدادية: النجيفي يحمل مبادرة جديدة الى إقليم كردستان


اشارت صحف بغداد (الاثنين) الى زيارة رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي الى اقليم كوردستان، وتنقل صحيفة الدستور عن مصدر قوله ان رئيس البرلمان سيحمل في حقيبته مبادرة لا احد يعرف فقراتها بإستثناء رئيس الجمهورية جلال الطالباني ورئيس الوزراء نوري المالكي.

وفي سياق تحذير مسؤول عسكري من تحالف تنظيم القاعدة مع ميليشيات مدعومة إيرانياً على هامش رحيل القوات الأميركية من العراق، تورد صحيفة "المشرق" ما كشف عنه عضو لجنة الامن والدفاع في مجلس النواب النائب قاسم الاعرجي من ان القوات الاميركية قدمت قبل ايام طلباً الى الحكومة العراقية للموافقة على ابقاء ثلاثة آلاف جندي اميركي في العراق.

وتقول صحيفة "المدى" ان تبرؤ تجمّع "فرسان دولة القانون" من زعيمه عبد الستار العبودي لم يشفع له في الانضمام الى التحالف الوطني. ومع ان النائب الصدري حاكم الزاملي يستبعد إمكانية موافقة التحالف الوطني على انضمام فرسان دولة القانون اليه، لكنه يقول ان ماضيهم مجهول وليس من المنطق ان يرتضوا بهم في هذه المرحلة مع احتمال ان تكون لديهم ارتباطات جانبية لا تليق بالتحالف الوطني ككتلة برلمانية كبيرة لها ثقلها في الشارع العراقي. وفي سياق هذا الخبر ايضاً تستذكر الصحيفة تصريح مصدر صدري في محافظة ميسان، قبل اسابيع، الذي بيّن أن "فرسان دولة القانون" هم العشائر التي تسمى بالإسناد، وتحولت فيما بعد إلى تنظيم سياسي مرتبط بمكتب رئيس الوزراء، مشدداً على أن هذه الجماعة لا تزال في طور التشكيل والبيانات التي تعلنها على الورق فقط وليس بمقدورها عمل شيء على الساحة.

من جهة آخرى، وصفت صحيفة "العالم" التقرير السنوي لديوان الرقابة المالية العراقي بانه فرصة نادرة للاطلاع على حكايات مختلفة تدور في كواليس مؤسسات الدولة. وقالت الصحيفة إنها ستنشر اهم اجزاء التقرير لعام 2010 على شكل حلقات، ومع ذلك فانها عرضت ايضاً مقتطفات مما ورد في التقرير، كنتائج التدقيق الالكتروني والميداني لموظفي الدولة مع بيانات هيئة التقاعد التي اظهرت وجود اكثر من 3500 موظف حكومي مستمرين بالخدمة الوظيفية ويتقاضون رواتب تقاعدية في الوقت نفسه. اما فيما يتعلق بالمادة 140 فقد كشف التدقيق وجود 57 شيكاً محرراً بصورة مكررة لشخص الواحد،.

صحيفة بغدادية: النجيفي يحمل مبادرة جديدة الى إقليم كردستان
XS
SM
MD
LG