روابط للدخول

صحيفة عربية: خمسة ملايين خط هاتفي غير مرخص في العراق


كتبت صحيفة "النهار" اللبنانية ان اية أزمة من الأزمات المتلاحقة في العراق لم تكشف عن هشاشة أوضاع الأمن والسياسة والعلاقات بين المحافظات المختلفة، مثلما فعلت مجزرة ناحية النخيب التي أودت بحياة 22 عراقياً، وأضافت الصحيفة ان المجزرة كشفت ايضاً عن هشاشة الوضع حتى على مستوى وسائل الصحافة والإعلام المختلفة في العراق، التي ما زالت مترددة في تأكيد وقوع الحادث في أثناء رحلة ذهاب الضحايا الى سوريا ام في رحلة إيابهم.

وتقول صحيفة "الوطن" السعودية ان القائمة العراقية هدَّدت برفع دعوى قضائية ضد رئيس الحكومة نوري المالكي بسبب اعتقال مواطنين من أبناء مدينة الرطبة واتهامهم بتنفيذ حادث النخيب.

على صعيد آخر ذكرت صحيفة "اخبار الخليج" البحرينية ان مجلس النواب العراقي انتهى من التحقيق في قضية التجسس على المكالمات التي اثارتها كتل نيابية متهمة الكويت بالوقوف وراءها. وفي هذا الاطار قال عضو لجنة الخدمات في مجلس النواب العراقي احسان العوادي للصحيفة ان اللجنة المكلفة بالتحقيق لم تعثر على اية وثيقة تثبت ان الشركة قامت بالتجسس على مكالمات المسؤولين العراقيين ونقل مكالماتهم الى الاجهزة الامنية الكويتية وخاصة ما يتعلق منها بقضية ميناء مبارك. لكن التحقيق (وبحسب العوادي) اثبت ان هناك خمسة ملايين خط هاتفي غير مرخصة عرضت في الاسواق من قبل شركة زين وان بعض هذه الخطوط استعملت من قبل الجماعات المسلحة، الامر الذي اقتضى فرض عقوبات على الشركة.

واوردت صحيفة "الحياة" اللندنية ان الاستثمار في محافظة البصرة ونمو رؤوس الأموال فيها لن ينهض ما دامت بغداد تعتمد القوانين الاشتراكية للنظام السابق، واوضح ذلك مسؤولون في الحكومة المحلية في البصرة، ومنهم نائب رئيس مجلس المحافظة أحمد السليطي الذي افاد بان مجالس المحافظات ما زالت تعاني من سطوة الوزارات الاتحادية على كل المشاريع. هذا وفي تصريح لـ"الحياة" ايضاً بيّن معاون محافظ البصرة ورئيس لجنة رفع التجاوزات معين صالح الحسن ان مشكلة المتعدين على الأراضي المخصصة للمشاريع التي منحت إجازة استثمار تعيق بدورها عملية الاستثمار وتنفيذ المشاريع في المحافظة.

صحيفة عربية: خمسة ملايين خط هاتفي غير مرخص في العراق
XS
SM
MD
LG