روابط للدخول

تمديد ولاية مجلس اتحاد الغرف التجارية العراقية


دهوك:اجتماع مجلس الغرف التجارية العراقية

دهوك:اجتماع مجلس الغرف التجارية العراقية

ناقش اجتماع مجلس غرف التجارة العراقية الذي عقد في دهوك ابرز القضايا الاقتصادية والبروتوكولات التجارية التي ابرمها العراق مع الدول الاخرى خلال الفترة الأخيرة.

صباح يحيى نادر الامين العام لاتحاد الغرف التجارية في اقليم كردستان اشار في تصريح أدلى به لأذاعة العراق الحر ان من ابرز قرارات الاجتماع الدوري لرؤساء غرف التجارة في العراق كان التمديد لعمل لولاية المجلس حتى نهاية العام العام، وعدم اجراء أي انتخابات قبل انقضاء هذه المدة استنادا الى المادة 22 من الفقرة رابعا في النظام الداخلي للأتحاد الذي يخول مجلس الإتحاد تأجيل الانتخابات.

سامي حميد الملا رئيس غرفة تجارة بعقوبة قال في حديثه لأذاعة العراق الحر ان من بين النقاط التي ناقشتها الأجتماع كان موضوع سبل تشجيع التجار على زيادة الحركة التجارية من خلال عمليتي الاستيراد والتصدير.

محمد ضياء حسين رئيس غرفة تجارة واسط اوضح ان غرفة تجارة الكوت اقترحت تعليق المشاركة في المعارض والمؤتمرات التي تقام في كل من تركيا وايران وذلك تضامنا مع موقف الحكومة العراقية إزاء هاتين الدولتين من حجبهما المياه عن العراق اضافة الى قصف القرى والقصبات الحدودية العراقية في اقليم كردستان لكن الاقتراح قوبل بالرفض من قبل الحضور.

وفي معرض الاجابة عن سؤال لإذاعة العراق الحر حول مدى انعكاسات التوتر الحاصل مع تركيا وايران على خلفية قصف المناطق الحدودية ومع الكويت حول ميناء مبارك، على سير الحركة التجارة مع هذه الدول قال رئيس غرفة تجارة واسط "رأس المال جبان ويتجه الى المناطق المستقرة والآمنة والخالية من التوتر، لذا فان العمليات التي تجري على المنافذ الحدودية العراقية لها تأثير كبير على سير وتطور الحركة الأقتصادية في العراق".

يذكر ان جميع اعضاء اتحاد الغرف التجارية العراقية والبالغ عددهم 18 عضوا كانوا قد شاركوا في الاجتماع الذي عقد في قاعة غرفة تجارة دهوك.

تمديد ولاية مجلس اتحاد الغرف التجارية العراقية
XS
SM
MD
LG