روابط للدخول

نواب من كربلاء يحذرون من بث الفرقة بين العراقيين


كربلاء 13 ايلول:تشييع ضحايا حادث النخيب

كربلاء 13 ايلول:تشييع ضحايا حادث النخيب

اعلن في كربلاء ان قوة خاصة من المحافظة، وبتنسيق مع مكتب القائد العام للقوات المسلحة، وقيادتي عمليات الفرات الأوسط والأنبار، اعتقلت عشرة اشخاص في مدينة الر طبة وصفوا بأنهم يقفون وراء اختطاف حافلة لنقل الركاب وقتل 22 من ركابها الأسبوع الماضي.

واشار الاعلان الرسمي ان المعتقلين نقلوا إلى كربلاء مساء الخميس، بينما قال محافظ المدينة آمال الدين الهر، إن المعتقلين ينتمون إلى تنظيم القاعدة، موضحا أن الاعتقال تم في منطقة الرطبة (160كيلومترا غرب كربلاء).

واتهم الهر في تصريح أدلى به لعدد من وسائل الإعلام بينها إذاعة العراق الحر بعض المسؤولين في محافظة الانبار بعدم التعاون لالقاء القبض على المتهمين، مؤكدا أن الذين القى القبض عليهم ينتمون لتنظيم القاعدة، وأن اعتقالهم واقتيادهم إلى كربلاء يأتي بهدف محاكمتهم في المدينة، وهو حق من حقوق ذوي المغدورين الذين كانوا في طريقهم إلى سورية برفقة ذويهم.

ورفض الهر الاتهامات التي وجهها مسؤولون وشخصيات عشائرية في الرمادي، الى حكومة كربلاء المحلية بتصعيد الموقف بين المحافظتين، ووصف العملية بـ"اختطاف عشرة أشخاص من ابناء الرطبة".

وقال الهر إن"المطالبة بحقوق المغدورين من أبناء المدينة واجب على مسؤوليها" مشددا في ذات الوقت على وحدة العراق.

وفي ظل ما شهدته محافظتا كربلاء والأنبار في غضون الأيام القليلة الماضية، تعالت اصوات في كربلاء تطالب باستعادة منطقتي النخيب والرحالية، وهما منطقتان متنازع عليهما بين كربلاء والانبار، وتدعي كل من المحافظتين عائدية المنطقتين لها.

وأشار النائب عن دولة القانون عبد المهدي الخفاجي إلى إن "حادث قتل مسافرين من ابناء كربلاء، ربما تفضي إلى إعادة ترسيم الحدود الإدارية بين المحافظتين".

ووسط جو من الاتهامات المتبادلة بين مسؤولي كربلاء والأنبار، دعا عدد من اعضاء مجلس النواب عن محافظة كربلاء بينهم النائب عن دولة القانون فؤاد الدوركي إلى تفويت الفرصة على الجماعات المسلحة لاستغلال الحادث في مساعيها الرامية إلى بث الفرقة بين العراقيين.

يشار إلى أن حافلة لنقل المسافرين بين سورية وكربلاء، تعرضت للاختطاف من قبل سيطرة وهمية، يرتدي عناصرها الزي العسكري، بالقرب من منطقة النخيب ضمن الحدود الإدارية لمحافظة الأنبار، وأقدم أفراد السيطرة الوهمية على قتل الرجال ممن كانوا في الحافلة وعددهم 22 شخصا أمام ذويهم.

نواب من كربلاء يحذرون من بث الفرقة بين العراقيين
XS
SM
MD
LG