روابط للدخول

مغريات وراء انتشار أبراج الارسال على أسطح منازل بغداد


برج لتقوية الارسال على سطح منزل في بغداد

برج لتقوية الارسال على سطح منزل في بغداد

منظر أبراج تقوية إرسال أجهزة الاتصالات التي تغطي أسطح العديد من المنازل في بغداد أصبح مشهدا مألوفا، خاصة بعد الإغراءات التي لجأت اليها شركات الهاتف المحمول، والمتمثلة بدفع مبلغ شهري لساكن المنزل مقابل السماح بنصب البرج اضافة وتجهيزه بالتيار الكهربائي مجانا.

المواطن هيثم جاسم قال أن سبب موافقته على نصب برج لتقوية ارسال احدى شركات الهاتف المحمول على سطح منزله هو ان الشركة تؤمن له 10 أمبيرات من الكهرباء على مدار الساعة، فضلا عن دفعه مبلغ 400 دولار امريكي شهريا.

وكان المدير العام للصحة العامة حسن هادي حذر من مضار الموجات الراديوية التي تصدرها ابراج تقوية الارسال لأنها تغيّر التكوين الجزيئي للخلية البشرية ما يتسبب في امراض سرطانية.

لكن وزارة البيئة أكدت على لسان الناطق باسمها مصطفى حميد مجيد ان الوزارة تجيز نصب أبراج تقوية إرسال الاتصالات ضمن ارتفاعات محددة، لأن الموجات الضارة والمنبعثة من هذه الابراج تتلاشى عند ارتفاع معين.

واوضح الناطق باسم وزارة البيئة انه لا يسمح لشركات الاتصالات نصب أي برج دون اخذ موافقة وزارة البيئة، التي تقوم بعد نصب أي من هذه الابراج بإرسال فرق تفتيش للمتابعة ولرصد أي مخالفة.

مغريات وراء انتشار أبراج الارسال على أسطح منازل بغداد
XS
SM
MD
LG