روابط للدخول

النجيفي: نعمل لوضح حلول لوقف هجرة الاقليات الدينية


صابئة عراقيون اثناء احياء طقوسهم الدينية

صابئة عراقيون اثناء احياء طقوسهم الدينية

اكد مجلس النواب العراقي انه بصدد تشريع قوانين من شانها وقف هجرة الاقليات الدينية في العراق، بعد ان تزايدت خلال السنوات القليلة المنصرمة.

وقال مقرر المجلس النائب محمد الخالدي ان القوانين الجديدة ستلزم الحكومة العراقية بضرورة توفير فرص عمل لابناء هذه الاقليات، فضلا عن اجراءات اخرى من شانها عدم دفعهم الى الهجرة.

وكان رئيس المجلس أسامة النجيفي اكد خلال استقباله عضو مجلس الشيوخ الكندي دون ميرداث ان العراق يعمل بشتى السبل والوسائل لوضع حلول لوقف هجرة الاقليات الى خارج العراق.

وشهدت السنوات القليلة المنصرمة التي تلت سقوط نظام صدام هجرة واسعة للمسيحيين والايزيديين والصابئة وغيرهم من ابناء الاقليات الدينية وخاصة في بغداد والموصل وكركوك في العراق نتيجة استهدافهم من قبل جماعات مسلحة.

واوضح الخالدي في حديثه لاذاعة العراق الحر ان الحكومة العراقية لايمكنها توفير الحماية الامنية لجميع افراد الاقليات الدينية، الا انه اكد ان اجراءات مشددة ستتخذ لحماية المراكز الترفيهية التي يرتادونها ودور العبادة التابعة لهم.

الى ذلك أكد المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء علي الموسوي استعداد الحكومة العراقية لتامين الحماية للاقليات الدينية في العراق، واللجوء الى كافة الوسائل للحد من هجرتهم الى خارج العراق.

في هذه الاثناء دعا النائب المسيحي في البرلمان العراقي يونادم كنا الحكومة العراقية الى ضرورة التعامل بجدية مع مشكلة الاقليات في العراق، وايجاد الحلول الجذرية لها، داعيا اياها في الوقت ذاته الى انهاء سياسات التمييز والاقصاء والتهميش التي يعاني منها افراد الاقليات الدينية في العراق.

النجيفي: نعمل لوضح حلول لوقف هجرة الاقليات الدينية
XS
SM
MD
LG