روابط للدخول

شكوى من ارتفاع غير مسبوق لأسعار الادوية


رفوف الادوية في احدى صيدليات بغداد

رفوف الادوية في احدى صيدليات بغداد

تشهد أسعار الأدوية في السوق المحلية ارتفاعا مضطردا. ولا تقتصر الشكوى من ارتفاع سعر الدواء على محدودي الدخل والفئات الفقيرة بل اصبح يشكو منه الجميع، الميسورون ومتوسطو الدخل وذووا الدخل والفئات الفقيرة.

أم حسان مصابة بالحساسية وتضطر لشراء الدواء من السوق المحلية لعدم توفره في الصيدليات التابعة للمستشفيات الحكومية، التي تؤمن الدواء للمواطنين مجانا.

أما أم وليد فتقول إن معاناة المواطن لاتقتصر على ارتفاع سعر الدواء فحسب بل ومن انواع من السلوك الغريب الذي يمارسه الاطباء ايضا بفرضهم على المريض شراء الدواء من صيدلة معينة.

وأكد مندوب شركة عالمية للأدوية، طلب عدم الكشف عن أسمه، أن الأدوية الحديثة ذات الفاعلية الجيدة هي أدوية مرتفعة الثمن، ويتم استيرادها من قبل الصيدليات الخاصة بموافقة وزارة الصحة.

اختصاصي الأورام السرطانية في مستشفى الكاظمية التعليمي الدكتور رحيم شوال أكد ان أفضل الأدوية في العراق هي التي توفرها وزارة الصحة، أو الادوية التي تستوردها الشركة العامة لتجارة الأدوية من مناشيء عالمية، وتخضع للفحص اللازم، لافتاً إلى أن بعض أدوية الأمراض المزمنة والخطيرة يتم استيرادها من قبل وزارة الصحة حصرا.

شكوى من ارتفاع غير مسبوق لأسعار الادوية
XS
SM
MD
LG