روابط للدخول

برنامج أميركي لمساعدة الفئات الضعيفة في العراق


مهجرين عراقيين في مخيم أم البنين ببغداد

مهجرين عراقيين في مخيم أم البنين ببغداد

اطلقت الوكالة الاميركية للتنمية برنامج العدالة في متناول الجميع الذي يهدف لمساعدة الفئات الضعيفة في المجتمع من قبيل الأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة والايتام والمُهجرين.

وقال مدير البرنامج اريك ناي انه تم تخصيص نحو 7,600 مليون دولار اميركي لهذا البرنامج الذي سيخدم قرابة 50 الف مواطن عراقي كمرحلة اولى، مضيفا ان تنفيذ البرنامج الذي بلغت ميزانيته الاجمالية نحو 43 مليون دولار سيتم بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني العراقية.

واشار ناي في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان البرنامج يهدف الى مساعدة الفئات المحرومة في المجتمع العراقي من خلال تعريفها بحقوقها القانونية المكفولة في الدستور، فضلاً عن تعريفها بكيفية الحصول على الاعانات المخصصة لها من قبل الحكومة العراقية.

من جهته يلفت رئيس اتحاد الحقوقيين العراقيين علي الشمري الى ان الاتحاد وبالتعاون مع منظمات مدنية تمكن من افتتاح ما يطلق عليه اسم العيادة القانونية التي تهدف لمساعدة المواطنين وتوعيتهم حول حقوقهم، منتقداً في الوقت نفسه المنظومة القانونية للدولة العراقية التي قال انها لا تزال تعاني من البيروقراطية.

الى ذلك رحب المتحدث باسم وزارة حقوق الانسان كامل امين بالمساعدات التي تقدمها المنظمات الدولية لمساعدة وتطوير المجتمع العراقي، معترفاً بوجود معرقلات بيروقراطية تمنع الحكومة العراقية من اداء واجبها تجاه الفئات المحرومة وبالتالي فانها لاتستطيع لوحدها التكفل بهذا الامر.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
برنامج أميركي لمساعدة الفئات الضعيفة في العراق
XS
SM
MD
LG