روابط للدخول

صحيفة بغدادية: مافيات تزوير تنتظر قرار تبديل العملة


أوردت صحيفة "المدى" ما كشف عنه القيادي السابق والمنشق عن تنظيم القاعدة في العراق الملا ناظم الجبوري من ان عزة الدوري نائب رئيس النظام السابق قد بعث برسالة إلى زعيم التنظيم في سامراء هيثم السبع عام 2006 مقترحاً التعاون بين حزب البعث والقاعدة، إلا أن الأخير رفض ذلك. مشيراً الجبوري الى أن تنظيم القاعدة وفق رؤيته ومنذ وجوده على الساحة العراقية يعتبر حزب البعث كافراً ولا يثق بطروحاته الإسلامية وتوجد عدة تقاطعات كبيرة تمنع إقامة حلف مشترك بينهما. كما لفت القيادي السابق في تنظيم القاعدة في حديثه للصحيفة الى امتلاك إيران القدرة على لعب الكثير من الأوراق مع التنظيم من خلال السماح لمقاتليه بالدخول إلى العراق عبر أراضيها بعد هروبهم من الساحة الأفغانية.

وتتناول جريدة "الصباح" التحذير من المخاطر التي قد ترافق عملية استبدال العملة وحذف ثلاثة اصفار منها، وذلك على لسان مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عبد الحسين العنبكي الذي اكد في تصريح للصحيفة ان هذا الامر سيعود باكبر عمليات الفساد في تاريخ العراق وسيؤدي الى اضافة ترليونات من العملة المزورة التي ستذهب الى المحرقة مقابل الحصول على العملات النقدية. مفيداً العنبكي بورود معلومات شبه مؤكدة عن وجود مافيات تعمل منذ الآن على تزوير العملة.

وفيما يتعلق بملف الاستثمار في العراق نشرت صحيفة "الزمان" بطبعتها البغدادية ان حجم الاموال المستثمرة في اقليم كوردستان في 2011 قد شهد تراجعاً ملحواظاً مقارنة بالعام الفائت. فيما قالت صحيفة "العالم" إن رجال اعمال بصريين اعربوا عن شكواهم من قرار لمجلس المحافظة يقضي باحالة المشاريع الكبرى، التي تفوق قيمتها 4 مليارات دينار عراقي، الى شركات اجنبية وحجبها عن نظيراتها المحلية. معتبرين ان ذلك اسهم في اضعاف بيئة الاستثمار، خاصة وان الشركات الاجنبية تمنح اسمائها المعروفة وتلك التعاقدات الكبيرة لمقاولين محليين ينفذونها لقاء 20% من قيمة المشروع.
واشار عدد من الصحف الى رحيل الفنان العراقي الكبير محمد غني حكمت في احدى مستشفيات العاصمة الأردنية عمان، بعد يومين من إصابته بجلطة وعجز في الكليتين لم تمهلاه طويلاً.

صحيفة بغدادية: مافيات تزوير تنتظر قرار تبديل العملة
XS
SM
MD
LG