روابط للدخول

مؤتمر لشرح الآلية الجديدة لتسجيل المهجّرين في ديالى


جانب من مؤتمر دائرة المهجرين والمهاجرين في ديالى

جانب من مؤتمر دائرة المهجرين والمهاجرين في ديالى

عقدت دائرة المهجرين والمهاجرين في محافظة ديالى مؤتمراً خصص لشرح الآلية الجديدة التي سيتم بموجبها تسجيل النازحين الذين لم يتمكنوا من تسجيل اسمائهم خلال الفترة السابقة.

وقال مدير الدائرة حسين ياور انه تم فتح باب تسجيل النازحين ممن هجروا قسراً بعد تأريخ 1/1/2006، موضحاً انه سيتم التسجيل في المجالس البلدية والمحلية للاقضية والنواحي.
واضاف ياور ان العائدين المسجلين في دائرته سيتم منحهم مبلغاً مقداره اربعة ملايين دينار عراقي، مشيراً الى ان الوزارة أعدت الية جديدة تحد من حالات التزوير والتلاعب التي يتبعها بعض من وصفهم بـ"ضعاف النفوس" بهدف الحصول على المنح المخصصة للمهجرين.

من جهته قال رئيس لجنة المهجرين في مجلس محافظة ديالى عامر الخزرجي ان فتح باب تسجيل النازحين في الاقضية والنواحي خطوة من شأنها تقليل الزخم على دائرة المهجرين في بعقوبة، بالاضافة الى ضمان تسجيل اكبر عدد ممكن من النازحين ممن لم يتمكنوا من تسجيل اسمائهم خلال الفترة السابقة، مبيناً ان هناك الكثير من النازحين لم يتمكنوا من الحصول على المنح المخصصة لهم.

بدوره طالب رئيس المجلس المحلي لناحية ابي صيدا التابعة لقضاء المقدادية الشيخ سعد الصريوي، طالب الحكومتين المحلية والمركزية بمد يد العون والمساعدة للعائلات المهجرة التي تعرضت الى ظلم كبير خلال فترة تردي الاوضاع الامنية في ديالى وبقية المحافظات الاخرى.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

مؤتمر لشرح الآلية الجديدة لتسجيل المهجّرين في ديالى
XS
SM
MD
LG