روابط للدخول

خبر عاجل

الأردن يسعى لتعزيز تمثيله الدبلوماسي في كردستان العراق


رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت (يمين) في مؤتمر صحفي مشترك في أربيل مع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق برهم صالح
رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت (يمين) في مؤتمر صحفي مشترك في أربيل مع رئيس حكومة إقليم كردستان العراق برهم صالح
قال رئيس الوزراء الاردني معروف البخيت ان بلاده بصدد تعزيز تمثيلها الدبلوماسي في اقليم كردستان العراق.
وذكر البخيت في تصريحات للصحفيين عقب اجتماع مع رئيس حكومة اقليم كردستان العراق برهم صالح ان "القنصلية الادرنية ستفتح بشكل سمي، وهناك نية لتعزيز طاقم القنصلية بما يعني ربما مستشارين او ملحقاً تجارياً او صحياً او اعلامياً".

البخيت الذي وصل امس الى اربيل في زيارة تستمر يومين شارك خلالها في إفتتاح أعمال المنتدى التجاري والاقتصادي بين الأردن واقليم كردستان العراق، اشار الى ان زيارته تاتي في اطار تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية مع اقليم كردستان العراق، مشيرا الى ابرام مذكرات تفاهم بين الجانبين.

من جهته قال رئيس حكومة اقليم كردستان برهم صالح انه خلال لقائه برئيس الوزراء الاردني تم التاكيد التعاون بين الاردن والإقليم في عدة مجالات، واضاف:
"اليوم تباحثنا وتبادلنا الاراء في سياقات التعاون بين الجانبين وتم التاكيد على التعاون والتبادل التجاري والاستفادة من الخبرات الاردنية في تعزيز المناطق الصناعية في اقليم كردستان وايضا في مجال تعليم والصحة والاستفادة من الخبرات الاردنية في تنمية القدرات الادارية".
ووصف صالح زيارة رئيس الوزراء الاردني الى الاقليم بالمهمة، واضاف:
"بحثنا ايضا تقديم التسهيلات من الاقليم وعبر مطاري اربيل والسليمانية ان كانوا مستثمرين او مواطنين، مرة اخرى اقول ان هذه الزيارة مهمة وتمثل علامة مضيئة مما نراه خارطة طريق لتعزيز اواصر التعاون بين الاردن وكردستان"..

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

الأردن يسعى لتعزيز تمثيله الدبلوماسي في كردستان العراق
please wait

No media source currently available

0:00 0:02:57 0:00
رابط مباشر
XS
SM
MD
LG