روابط للدخول

السليمانية يتوّج بطلاً لدوري النخبة العراقي بالطاولة


جانب من بطولة اندية العراق بكرة تنس الطاولة

جانب من بطولة اندية العراق بكرة تنس الطاولة

تُوِّج نادي السليمانية بطلاً لدوري النخبة العراقي بكرة الطاولة بعد حصوله على المركز الاول في مباريات المرحلة الثانية من المنافسات بمشاركة 10 فرق تمثل اندية العراق.
وجاء تتوج السليمانية بعد فوزه بثمان مباريات من اصل تسع، يليه نادي البيشمركه بالمركز الثاني، ونادي برايتي الاربيلي بالمركز الثالث، ويعكس حصول اندية المحافظات الشمالية على المراكز الثلاثة الاولى في الدوري العراقي مدى التطور الكبير الذي تشهده هذه اللعبة في إقليم كردستان العراق..

ويقول عضو الاتحاد العراقي لكرة الطاولة زكي مردان في حديث لاذاعة العراق الحر ان بطولة الدوري تقام على مرحلتين يتأهل فيها الفريقان الفائزان بالمركزين الاول والثاني للمشاركة في بطولة الاندية العربية لأبطال الدوري، مشيراً الى ان ناديي السليمانية والبيشمركه سيمثلان العراق في البطولة المقبلة التي ستقام في تشرين الاول بالاردن، ويشير مردان الى ان الناديين سبق ان مثلاً العراق في البطولة الماضية التي اقيمت في لبنان..

من جهته هنأ مدرب المنتخب الوطني ونادي السليمانية حكمت جواد جماهير السليمانية لحصول النادي على درع الدوري، واكد على اهمية مباريات الدوري للاعبي المنتخب الوطني العراقي، للتعرف على الاخطاء ومعالجتها والإستعداد للبطولة العربية التي ستقام في كانون الاول المقبل في قطر، وحمّل جواد رئيس اتحاد اللعبة مسؤولية تراجع مستواها في السنوات الاخيرة.
سيف الدين فتاح لاعب المنتخب العراقي ونادي السليمانية بكرة الطاولة

الى ذلك أرجع لاعب المنتخب الوطني ونادي البيشمركة سيف الدين فتاح اسباب تطوّر اللعبة في الاندية الشمالية الى اهتمام المسؤولين والمشاركات الخارجية والاحتكاك المستمر بلاعبين من دول متقدمة في هذه اللعبة، على عكس الاندية العراقية الاخرى التي انقطعت طويلاً عن تطوير اللعبة..

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.




السليمانية يتوّج بطلاً لدوري النخبة العراقي بالطاولة
XS
SM
MD
LG