روابط للدخول

السليمانية: مؤتمر لاحزاب كردية سورية معارضة


مؤتمر احزاب كردية سورية في السليمانية

مؤتمر احزاب كردية سورية في السليمانية

نظم ممثلو احد عشر حزبا كرديا سوريا أول مؤتمر لها في السليمانية لتسليط الضوء على دورها في الانتفاضة الشعبية التي تشهدها سوريا حاليا، وللتنسيق في ما بينها لعقد مؤتمر للاحزاب الكردية السورية في مدينة قامشلي في اطار التحضير للمؤتمر الموسع لاحزاب المعارضة المزمع عقده في باريس.

عبد الله حسيني من الحزب اليساري الكردي السوري اكد لاذاعة العراق الحر ان الاحزاب الكردية السورية رفضت دعوة للحوار وجهها الرئيس السوري بشار الاسد، ما لم يتم وقف العنف ضد الشعب السوري، مشيرا الى ان هناك هيئة تنسيق مشتركة تمثل جميع الاحزاب المعارضة داخل سوريا، وهي بصدد الاتفاق على عقد مؤتمر وطني عام لها في باريس.
شيرزاد يزيدي


شيرزاد يزيدي كاتب كوردي سوري اوضح ان هذا المؤتمر هو مبادرة لاسماع صوت الانتفاضة الشعبية السورية للجماهير في اقليم كردستان العراق وبقية مناطق العراق والتعريف بدور الكرد الفاعل والمهم في معادلة التغيير الديمقراطي في سوريا، مؤكدا ان الكرد في سوريا جزء اساسي من الوطن السوري.

جان خلو احد المشاركين في المؤتمر قال ان للكرد دورا كبيرا في الانتفاضة التي تشهدها سوريا، لكن الاعلام لم يسلط الضوء على هذا الحراك المهم لهذا الشعب، مشددا على العلاقة المتينة التي تربط عرب سوريا بكردها وتطلعهما المشترك الى التغيير والديمقراطية في هذا البلد.

وتقدر احزاب ومنظمات شعبية سورية ضحايا الانتفاضة الشعبية السورية التي انطلقت في الخامس عشر من اذار الماضي في اكثر من اربعة عشر محافظة بنحو خمسة الاف قتيل وجريح والاف المهجرين والمعتقلين.

السليمانية: مؤتمر لاحزاب كردية سورية معارضة
XS
SM
MD
LG