روابط للدخول

تسعى إدارة العتبة الحسينية في كربلاء بالتعاون مع دائرة الصحة في المحافظة الى إنشاء عدد من المراكز الصحية، منها مركز حديث متخصص برعاية ومعالجة مرضى السرطان، كما قال أمين العتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وفي الوقت الذي يقصد العديد من المرضى العراقيين دولا اخرى بحثا عن العلاج، توقع الكربلائي في تصريح خص به اذاعة العراق الحر، ان تسهم المراكز الطبية التي تقوم بانشائها ادارة العتبة باستقطاب المرضى من مختلف المحافظات، مؤكدا أن أطباء عراقيين واجانب سيكونون ضمن الكوادر الطبية التي ستعمل في هذه المراكز.

ولعل أبرز المشاريع الطبية التي ترعاها العتبة الحسينية هو مستشفى كبير سيتم انجازه بعد ثلاثة أشهر حسب رئيس قسم المشاريع في العتبة محمد حسن كاظم، مبينا أن هذا المستشفى يتكون من ستة طوابق في كل طابق منها صالة للعمليات بالاضافة الى مرافق خدمية ملحقة به.

وكانت العتبة الحسينية قد تكفلت بإنشاء مستشفى صغير في مركز المدينة يضم أجهزة حديثة. وقال مدير عام صحة كربلاء الدكتور علاء حمودي بدير إن الاجهزة الموجودة في هذا المستشفى لا تتوفر في المستشفيات الأخرى، مشيدا بجمع هذه الاجهزة الضرورية في مكان واحد ما يوفر على المراجعين الجهد والوقت ونفقات التنقل من مكان لآخر بحثا عن هذه الاجهزة.

وقد تباينت ردود فعل المواطنين إزاء تبني جهة دينية لمشاريع طبية، بين مرحب بالفكرة لطالما أن القطاع الطبي يعاني من مشاكل كثيرة، وبين من يدعو لأن تقوم الدولة بتطوير القطاع الطبي خصوصا وهي تنفق اموالا طائلة على هذا القطاع.
يشار الى ان العتبات الدينية في كربلاء وفي غيرها من الأماكن تحصل على تخصيصات مالية من ديوان الوقف الشيعي، كما تتلقى تبرعات كبيرة من محسنين داخل العراق وخارجه.

كربلاء: مركز لمعالجة مرضى السرطان
XS
SM
MD
LG