روابط للدخول

قراءة في صحف صادرة في بغداد


أشارت صحف بغداد ليوم الخميس الى الاعتذار الكويتي الذي تلقاه رئيس الوزراء نوري المالكي من نظيره الكويتي الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح تأسفاً لما حصل للصيادين العراقيين. ليتزامن ذلك مع ما نشرته الصحف بشأن ارسال المالكي وفداً الى الكويت برئاسة رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان حسن السنيد إلى الكويت للتباحث بشأن ميناء مبارك واحتجاز الصيادين العراقيين.

فيما تابعت صحيفة المدى الانباء التي تحدثت عن الدعم الذي اظهره زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر لنشاط كتائب حزب الله العراقية.
وفي هذا الاطار اوردت الصحيفة نفي مصدر مقرب من زعيم التيار ان يكون مقتدى الصدر راضٍ عن أداء كل من كتائب حزب الله وعصائب أهل الحق، لأنهما يعملان لأجندات خارجية.

فيما اكدت مصادر مقربة من كتائب حزب الله العراقية أنهم على أهبة الاستعداد لمواجهة الأخطار المحدقة من قبل القوات الأميركية في حال عدم انسحابهم.
وعن اماكن انتشارهم، أكدت المصادر للصحيفة أن غالبيتهم في بغداد ويتلقون الدعم من لبنان عن طريق إحدى مكونات التحالف الوطني القريبة من بيروت، أما محافظات الفرات الأوسط فهي ضمن نفوذ لواء اليوم الموعود، في حين تنتشر عصائب أهل الحق في المحافظات الجنوبية لاسيما البصرة.

من جانب آخر نقرأ في صحيفة العالم ان عشرات الشركات التي تتبع وزارة الصناعة وتعمل بنظام التمويل الذاتي تواصل اقتراض رواتب موظفيها البالغة مليارات الدولارات من وزارة المالية، في ظل العجز عن تحويلها الى شركات رابحة.

وقال مسؤول في وزارة الصناعة لصحيفة العالم، ان وزارته عملت بكل طاقتها من أجل رفع مستوى الشركات الخاسرة التابعة لها، لكن المهمة كانت صعبة جداً وتحتاج لمبالغ طائلة، واضاف المصدر دون الافصاح عن اسمه ان شركة الحديد والصلب على سبيل المثال تحتاج على الأقل لعشرة مليارات دولار او أكثر للنهوض بواقعها، وهي مبالغ غير متوفرة حالياً للوزارة.

ونطالع اخيراً في صحيفة الزمان ان الهيئة العليا للحج والعمرة عزت اسباب تأخر المعتمرين في السعودية لكثرة الاعداد في مطار جدة، فيما ناشد معتمرون الحكومة الاسراع في نقلهم الي البلاد لتردي اوضاعهم.

قراءة في صحف صادرة في بغداد
XS
SM
MD
LG