روابط للدخول

دهوك: مؤتمر دولي لتطوير التعليم العالي


جانب من المشاركين في مؤتمر برنامج (ايروسموس موندوس)

جانب من المشاركين في مؤتمر برنامج (ايروسموس موندوس)

استضافت جامعة دهوك مؤتمر اعضاء برنامج (ايروسموس موندوس) للمنح الدراسية، لبحث خطط البرنامج الجديدة لتطوير التعليم العالي.

الدكتورة رند علي مديرة العلاقات العامة في جامعة دهوك اشارت في حديثها لاذاعة العراق الحر ان جامعة دهوك شريك في هذا البرنامج منذ اربع سنوات وان هذا البرنامج يوفر فرصة للطلاب والاساتذة من دول غير اوروبية للأطلاع على تجارب الجامعات الأوربية في مجال التدريس والتعليم وهو وسيلة لتطوير وتنمية العلاقات الدول الاوروبية والدول الاخرى من خلال البعثات السنوية.

الدكتورة رند اوضحت ان من ابرز خصائص هذا البرنامج انه يوفر المنح بدون مقابل واضافت "لقد ناقشنا امورا عديدة في هذا المؤتمر منها كيفية توزيع المنح على الدول المشاركة والجامعات المشاركين، وتقرر ان تمنح حصص لجامعات غير مرتبطة بالبرنامج".

الى ذلك اوضحت بيمان فخري مديرة البعثات في رئاسة جامعة دهوك ان الجامعة كانت سباقة للتعاون مع هذا المشروع، إذ عملت مع (ايروسموس موندوس) منذ اربع سنوات وقامت بارسال اكثر من 60 طالبا الى دول اوروبية في اطار منح البرنامج .

واشارت بيمان الى انه من ابرز نتائج المؤتمر الذي شارك فيه مندوبون من جامعات اوربية وعراقية وايرانية ويمنية هو تخصيص مقاعد للاجئين العراقيين في دول اوروبية على ان تتوفر فيهم الشروط المطلوبة موضحة "ان اهم الشروط الواجب توفرها في المتقدم لهذا البرنامج هو اجادته للغة الأنكليزية قراءة وكتابة ونطقا".

دهوك: مؤتمر دولي لتطوير التعليم العالي
XS
SM
MD
LG