روابط للدخول

المؤتمر القومي الأشوري الأمريكي يختتم أعماله


من اليمين:توم حرب,الشيخ سامي الخوري, الرئيس أدد اشورسين, النائب سرغون ليؤي

من اليمين:توم حرب,الشيخ سامي الخوري, الرئيس أدد اشورسين, النائب سرغون ليؤي

اختتم المؤتمر السنوي القومي الأشوري الأمريكي أعماله في ولاية نيفادا باتخاذ سلسلة من القرارات تهدف إلى تكثيف العمل المشترك بين الجمعيات والتنظيمات الأشورية الأمريكية, من جهة, وبينها وبين باقي الاتحادات الأخوية العراقية الكلدانية السريانية من جهة أخرى.

كما نصت قرارات المؤتمر على توسيع وترسيخ التنسيق والتعاون مع باقي المنظمات المشرقية المسيحية, التي شارك ممثلون عنها في المؤتمر لأول مرة. هذا بالإضافة إلى تواصل الحوار والاتصال مع الكونغرس والإدارة الأمريكية, بشأن كل ما يتعلق بشؤون الجالية والوطن الأم العراق.
جانب من المؤتمر


السيد أدد أشورسين رئيس المؤتمر أجمل لإذاعة العراق الحر خلفيات وأهداف المؤتمر, مشددا على أهمية عقده سنويا منذ سنين طويلة, في أحدى الولايات الأمريكية, بمشاركة أكثر من 30 تنظيما أشوريا في الولايات المتحدة. وقال ان المؤتمر فرصة سانحة لبحث أحوال الجالية, والتواصل مع الجاليات الأخوية العراقية الأخرى وباقي الطوائف المشرقية.

وأشار المهندس توم حرب الذي مثل الإتحاد الماروني في الولايات المتحدة في المؤتمر, اشار إلى أهمية التنسيق بين الحاليات المسيحية المشرقية من أجل توحيد المواقف, والتعامل مع الكونغرس، والإدارة الأمريكية, وخاصة في هذه الظروف الآنية, وما يحصل من تطورات شرق أوسطية, لما يسمى بـ"الربيع العربي".

المزيد في الملف الصوتي ادناه

المؤتمر القومي الأشوري الأمريكي يختتم أعماله
XS
SM
MD
LG