روابط للدخول

عاملون مؤقتون بمفوضية الانتخابات يطالبون بتعيينهم


عاملون في مراكز الفرز والعد

عاملون في مراكز الفرز والعد

شكا موظفون يعملون بعقود مؤقتة في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من عدم تطبيق قرار يقضي بتثبيتهم على الملاك الدائم للمفوضية، بالرغم من اعلان اللجنة المالية في مجلس النواب عن حصول موافقة وزارة المالية تخصيص المبالغ اللازمة لتعيين 8258 منهم من ميزانية عام 2011.

ويقول الموظف احمد علي انه عمل في الظروف الصعبة في المفوضية منذ عام 2004، الا انه لم يثبت على الملاك الدائم حتى الان بالرغم من تصويت مجلس النواب على تعيينهم، فيما يذكر الموظف حيدر الى انه يعمل وفق عقد منذ عام 2005 وانه يشعر بالملل من الوعود واللجان التي تُشكّل لتعيينهم على الملاك الدائم .

ويشدد عضو اللجان المخولة بالدفاع عن حقوق موظفي مراكز التسجيل في مفوضية الانتخابات رعد ناصر جاسم في حديث لاذاعة العراق الحر على ضرورة تطبيق القانون والدستور وعدم اخضاع عملية التعيينات في المفوضية الى المحاصصة الطائفية.

من جهته يقر رئيس الدائرة الانتخابية في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات القاضي قاسم العبودي بصعوبة تعيين موظفي المفوضية على الملاك الدائم، رغم عمل لجان عديدة على ذلك.

يذكر ان المئات من موظفي مراكز التسجيل الفرعية التابعة للمفوضية في بغداد والنجف والموصل وكركوك وواسط تظاهروا في شهر كانون الأول الماضي مطالبين بتطبيق قانون مجلس النواب القاضي بتعيينهم على الملاك الدائم.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

عاملون مؤقتون بمفوضية الانتخابات يطالبون بتعيينهم
XS
SM
MD
LG