روابط للدخول

صحيفة بغدادية: سياسيون عراقيون يدعمون إنشاء ميناء مبارك


بعد أن اشارت الصحف البغدادية في عناوينها الى تهديد وزارة النقل بغلق منفذ سفوان الحدودي للضغط على الكويت في محاولة لتغيير موقع ميناء مبارك الكويتي، تورد صحيفة "الدستور" تأكيد النائب عن التحالف الوطني جواد البزوني وجود معلومات عن مساهمة عدد من السياسيين العراقيين في دعم ميناء مبارك، وبالتالي قد يكون هذا الموقف احد الاسباب التي ادت الى انقسام داخل الكتل السياسية.
واشارت الصحف الى تصريحات رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، التي حذر فيها من انفجار الوضع في حال عدم حل مشكلة المناطق المختلف بشأنها، داعياً في نفس الوقت الى بقاء القوات الاميركية لعدم جاهزية القوات الامنية العراقية.
اما الحديث عن أفعى سيد دخيل في الناصرية فقد كان حاضراً في العناوين مستحضرة الصحف دعوة وزارة البيئة الى توفير العلاج اللازم والمكافحة الفورية للأفعى بعد أن أودت بحياة العشرات من اهالي محافظة الناصرية.

واوردت جريدة "الصباح" نفي وزارة التخطيط والتعاون الانمائي ما تداولته بعض وسائل الاعلام مؤخراً بشأن وجود مقترح يتعلق بتخفيض مدة الخدمة للاحالة على التقاعد الى 25 سنة. ليأتي هذا النفي على لسان مدير اعلام الوزارة عبد الزهرة الهنداوي.

من جهتها اثارت الطبعة البغدادية لصحيفة "الزمان" انتشار ظاهرة حالات الاعتداء الجنسي علي الاطفال من كلا الجنسين، وبعد ان اوردت الصحيفة روايات شهود لقصص وصفتها بـ"مقرفة" عن تلك الممارسات، كما تصفها، نقلت الصحيفة عن الباحثة الاجتماعية ناهدة عبد الكريم ان انتشار هذه الظاهرة هي نتيجة اسباب عدة منها ان المجتمع عاش لمدد طويلة ضغوطات ادت بالتالي الى انهيار في القيم الاخلاقية والدينية والعادات والتقاليد الموروثة التي يتمسك بها المجتمع، اضافة الى النزاعات والحروب. مضيفة عبد الكريم ان المدرسة التي تعد احد عوامل التربية والتنشئة بعد الاسرة هي الاخرى اصابها التدهور والضياع، فضلاً على الانفتاح الذي طرأ على المجتمع لاسيما من الفضائيات بعد ان كان مغلقاً. ومضت الباحثة الاجتماعية الى ان العامل الاكثر اهمية في زيادة الاعتداءات هو دخول المحرمات كالمخدرات والمشروبات الكحولية.

صحيفة بغدادية: سياسيون عراقيون يدعمون إنشاء ميناء مبارك
XS
SM
MD
LG