روابط للدخول

هدفان لعبد الزهرة ومحمود في مرمى سنغافورة


المنتخب العراقي بكرة القدم

المنتخب العراقي بكرة القدم

فاز المنتخب العراقي بكرة القدم على منتخب سنغافورة بهدفين للاشيء في مباراة جرت الثلاثاء في سنغافورة ضمن مباريات الدور الثاني من تصفيات المجموعة الاسيوية الاولى المؤهلة الى مونديال البرازيل 2014.

وانتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي، وظهر تفوق الفريق العراقي واضحاً، لكن لاعبيه لم يتمكنوا من التسجيل الا في الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني، بكرة رأسية للاعب علاء عبد الزهرة .. وزادت هجمات الفريق بعد هذا الهدف، الا ان اللاعبين اخفقوا في تسديد الكرات الصحيحة نحو المرمى السنغافوري حتى حانت الدقيقة 86 من المباراة ليسجل الهدف الثاني عن طريق المهاجم يونس محمود.

واعتبر رئيس اتحاد الصحافة الرياضية خالد جاسم هذا الفوز معنوياً بعد الخسارة الثقيلة امام الاردن، كما اشاد بجهود اللاعبين وبالمدرب زيكو الذي دعاه الى تقديم لمسات تدريبية احترافية، ولفت جاسم الى انه ورغم الفوز الا ان المنتخب العراقي لم يرتق الى مستواه وهو يلعب امام اضعف منتخبات المجموعة بالتصفيات.

واشاد مدرب نادي الزوراء كريم صدام باداء الفريق العراقي وتعويض الخسارة الاولى في التصفيات، مؤكدا ان المرحلة المقبلة اصعب وعلى اللاعبين والمدرب ادراك ذلك.
يشار الى ان المدرب البرازيلي زيكو لم يشرك اسماء كبيرة في مباراة العراق وسنغافورة امثال هوار ملا محمد وعماد محمد كما بدّل نشات اكرم في الشوط الثاني وزج بشباب في المباراة، وفي هذا الصدد بين كريم صدام ان المدرب بعث برسالة واضحة بانه لا يعتمد على الاسماء بقدر اعتماده على عطاء اللاعبين، ودعا صدام المدرب زيكو الى ان يزج بدماء شابة في صفوف المنتخب ليتمكن من مواصلة مشوار تصفيات كاس العالم وتحقيق الوصول الى مونديال البرازيل عام 2014.

وبهذه النتيجة حصل الفريق العراقي على أول ثلاث نقاط له في التصفيات بعد خسارته امام الاردن 2- صفر في المباراة السابقة التي جرت على ملعب فرانسو حريري بمدينة أربيل، فيما تعد الخسارة الثانية للفريق السنغافوري في التصفيات بعد خسارته في الدور الاول امام الصين بهدفين مقابل هدف واحد.

وتتألف المجموعة الاسيوية الاولى للتصفيات المؤهلة الى بطولة كأس العالم التي ستستضيفها البرازيل عام 2014 من الصين والاردن وسنغافورة اضافة الى العراق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

هدفان لعبد الزهرة ومحمود في مرمى سنغافورة
XS
SM
MD
LG