روابط للدخول

صحيفة بغدادية: حماية الأجواء العراقية بحاجة الى تدريب وأموال طائلة


مع اشارة الصحف البغدادية الى التوقعات بشأن حصول بداية لإنفراج بين الكتل السياسية عقب الاجتماع المشترك بين المالكي والنجيفي، تقول صحيفة "الدستور" في افتتاحيتها ان مشكلة القائمة العراقية واحدة منذ البداية، وهي أنها تطفو بسهولة على أية مياه تجري تحتها. محذرة القائمة العراقية من تصديق كذبة جديدة يروج لها البعض، وهي الحديث عن حكومة الاغلبية التي تبدو في نظرهم خطوة غاية بالسهولة، لتصفه الدستور بأنه سيناريو وهمي لاكثر من سبب، منها عدم استعداد اطراف بعينها التخلي عن حلفها مع ائتلاف المالكي والدخول في تحالف جديد لانها لن تحصل منه على أكثر مما هو بيدها الآن من المكاسب، فضلاً عن التأثيرات السياسية الخارجية التي تعد قيداً من الصعوبة كسره أو تجاوزه.

واوردت صحيفة "المدى" في اخبار صفحتها الاولى تأكيدات قائد القوة الجوية العراقية الفريق أول ركن الطيار أنور حمد أمين الذي كشف عن أن العراق يحتاج إلى سنوات حتى يستطيع حماية أجوائه. مضيفاً للصحيفة ان القوات الجوية العراقية لازالت فتية وان حماية الأجواء بحاجة إلى سنوات طويلة كونها تتطلب تدريباً قوياً وأموالا طائلة، وهو غير متوفر في الوقت الحالي.

وفي سياق آخر تحدثت الصحيفة عن الاصابات المشكوك فيها بمرض الايدز ضمن تحليلات النماذج والعينات الواردة لمختبر الصحة المركزي، وبحسب ما كشفت عنه الملاكات العاملة هناك. فيما اكد مصدر في وزرة الصحة في تصريح للصحيفة أن هناك مخاوف للعديد من العاملين فى القطاع الصحي من نقل هذه الامراض عبر الوافدين الى البلاد في غياب تام للرصد الوبائي رغم وجود مفارز طبية منتشرة فى عموم المنافذ الحدودية.

صحيفة "العالم" فتخبرنا ان بغداد وخلال عطلة العيد الحالي شهدت عودة عشرات المطربين المقيمين في سوريا نتيجة لاضطراب الاوضاع الامنية هناك. اذ قرر هؤلاء احياء الحفلات في النوادي الليلة العراقية بعد ان شح العمل الفني في سوريا التي تلقى قطاعها السياحي ضربة قاصمة خلال الشهرين الماضيين. وفيما اكتفت الفرق الغنائية في البصرة بتقديم الغناء والفنون الفولوكلورية بـ"عروض مجانية"، فقد اقتصرت الحفلات في العاصمة بغداد على اعضاء النوادي الاجتماعية الراقية. في حين ان اقليم كردستان سجل غياباً واضحا لـ"النجوم العرب والاجانب" عن الاحتفالات.

صحيفة بغدادية: حماية الأجواء العراقية بحاجة الى تدريب وأموال طائلة
XS
SM
MD
LG