روابط للدخول

ديالى: مشاركة ناقصة لكتلة "التوافق" في مجلس المحافظة


إجتماع في ديوان محافظة ديالى

إجتماع في ديوان محافظة ديالى

يقول رئيس كتلة التوافق في مجلس محافظة ديالى هشام الحيالي ان دعاوى كيدية وأوامر إلقاء قبض صدرت بحق بعض أعضاء كتلته، دفعت بهم الى التغيب وعدم الحضور الى جلسات المجلس.

وذكر الحيالي ان هناك تهديدات مستمرة لاعضاء كتلته من قبل الارهابيين، ومن قبل من وصفهم بالفاسدين الموجودين في السلطة، والذين قال انهم يحاولون تحويل الصراع السياسي الى صراع مذهبي او طائفي، مبينا انه تم اعتقال عضو كتلة التوافق عبد الجبار علي ابراهيم في وقت سابق، بالاضافة الى صدور مذكرة اعتقال بحق عضو الكتلة ذياب العبيدي، تحول دون تمكن الاخير من حضور جلسات المجلس .
وقال الحيالي ان هناك اجندات خارجية تحاول استهداف اعضاء كتلته لمواقفهم المناهضة للتدخلات الاقيمية في محافظة ديالى، موضحا ان كتلته وقفت بوجه التدخلات الايرانية وحافظت على التنوع الديموغرافي في المحافظة، على حد وصفه.

يشار الى ان مجلس محافظة ديالى يتألف من 29 عضواً، إذ تتشكل الادارة المحلية للمحافظة من ثلاث كتل رئيسية هي: "التوافق" التي حصلت على منصب المحافظ، و"التحالف الكردستاني" التي حصلت على رئاسة مجلس المحافظة، و"المجلس الإسلامي الاعلى" التي حصلت على منصبي نائب المحافظ ونائب رئيس مجلس المحافظة، فيما لم تشترك كتلتي "العراقية" و"دولة القانون" في تشكيلة الحكومة المحلية.

من جهة أخرى، قال الحيالي ان عدداً من الوزارات في الحكومة الاتحادية لم تعط محافظة ديالى استحقاقها الكامل من المشاريع ضمن ميزانياتها الاستثمارية، بالاضافة الى حرمان المحافظة من بعض الصلاحيات الادارية والامنية.
وحول اداء محافظ ديالى الذي ينتمي الى التوافق، قال الحيالي ان كتلته راضية عن ادائه الى حد ما، على الرغم من الأخطاء والإخفاقات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

ديالى: مشاركة ناقصة لكتلة "التوافق" في مجلس المحافظة
XS
SM
MD
LG