روابط للدخول

إتحاد الطلبة يدعو أعضاءه للمشاركة في تظاهرة الجمعة


جانب من تظاهرة 11 آذار 20011 في ساحة التحرير ببغداد

جانب من تظاهرة 11 آذار 20011 في ساحة التحرير ببغداد

أعلنت منظمة طلابية انها ستطرح عدداً من المطالب المتعلقة بواقع العملية التربوية والتعلمية، واوضاع الطلبة العراقيين، في التظاهرة التي ستنظمها منظمات شبابية ومنظمات المجتمع المدني الاخرى الجمعة المقبل.

ودعا الاتحاد العام لطلبة العراق في بيان السبت اعضاءه وممثلي وأعضاء المنظمات الطلابية للتوجه إلى ساحات الاحتجاج في التاسع من أيلول للمطالبة بما وصفه بـ"الحقوق المشروعة" التي تتلخص بتوفير الظروف المناسبة للطلبة، وتكافؤ الفرص في الدراسة بغض النظر عن الجنس والدين والانتماء السياسي، وتحسين وضع الاقسام الداخلية، واجراء اصلاح شامل في المناهج الدراسية بما يتلاءم مع روح العصر ومتطلبات التنمية الوطنية والتطور التكنولوجي، وإضفاء الطابع الإنساني عليها وتخليصها من مظاهر الشوفينية والتعصب القومي والتطرف الديني، فضلاً عن توفير فرص عمل لجميع الخريجين، ومواصلة تأهيلهم بعد التخرج وتمكينهم من امتلاك ناصية التطورات العلمية والتكنولوجية.

ودعا اليبان الى اعتماد الكفاءة العلمية للتنافس على البعثات والزمالات الدراسية، وحق الطلبة في تأسيس منظماتهم الطلابية المعبرة عن ارادتهم بشكل حر، وإطلاق الحريات الديمقراطية العامة مثل حرية النشر والصحافة والتظاهر والاعتصام السلمي والانتخاب .

ويقول عضو اللجنة الاعلامية في الاتحاد حسين النجار انه يتوقع مشاركة واسعة للطلبة في تظاهرات التاسع من ايلول الى جانب المنظمات الاخرى، بالرغم من ان توقيت التظاهرة تأتي مع امتحانات الطلبة المكملين، لافتاً الى مشاركة اغلب الطلبة الناجحين في هذه التظاهرة التي قال ان الاتحاد سيقوم بتكثيف الدعاية باتجاهها.

من جهتهم اكد عدد من الطلبة انهم سيشاركون في التظاهرة المقبلة لتحسين اوضاع الدراسة والتعليم، ومنهم الطالب الجامعي غيث يوسف.

الى ذلك دعا الناشط والاكاديمي كاظم المقدادي الى ضرورة استماع الجهات المختصة لمطالب الطلبة المشروعة، محذرا الطلبة المتظاهرين من استغلالهم من قبل بعض الجهات السياسية.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

إتحاد الطلبة يدعو أعضاءه للمشاركة في تظاهرة الجمعة
XS
SM
MD
LG