روابط للدخول

صحيفة عربية: هروب سجناء في الموصل عملية مرخّصة


في متابعة لخبر فرار عشرات المعتقلين من سجن الموصل نشرت صحيفة "الحياة" اللندنية وجهة نظر وزارة الداخلية العراقية التي اعتبرت العملية رسالة واضحة بضرورة اعادة النظر في هيكل قيادة الامن هناك. ووصف ضابط كبير في الوزارة الحادث بأنه عملية هروب مرخّصة، مضيفاً للصحيفة دون الكشف عن اسمه ان المعلومات الاولية تظهر تواطؤاً من قبل بعض كبار ضباط الجهاز الامني والسجن وآخرين اشتركوا بشكل فعلي في عملية الهروب. كما ان اكياس الرمل التي وجدت داخل عنبر النزلاء الفارين مرصوفة بطريقة منظمة توحي باسترخاء مطلق للمنفذين.

وتحدثت الصحف الكويتية عن تسليم السلطات الكويتية لنظيرتها العراقية 12 صياداً عراقياً جرى ضبطهم الخميس الماضي من قبل دوريات خفر السواحل بعد دخولهم المياه الإقليمية الكويتية. وعلى صعيد الموقف السياسي ذهبت صحيفة "الوطن" الكويتية الى ان الأغلبية الساحقة من النواب العراقيين تلتزم الصمت إزاء قضية ميناء مبارك، مشيرة الى ان 15 نائباً عراقياً فقط من أصل 325 يتحدثون عن الميناء، 6 منهم يعارضون المشروع، بينما يدعو الـ 9 الاخرون الى التهدئة وعدم التصعيد والحرص على اقامة علاقات طيبة مع الكويت. وترى الصحيفة الكويتية أن نواب التصعيد هم المبادرون والمصدرون للبيانات والمطلقون للتصريحات بصورة أكبر من نواب التهدئة، لذا كان حضور نواب التصعيد هو الطاغي على الساحة.

وفي الاطار نفسه تحدثت صحيفة "الوطن" السعودية عن تفاوت مواقف المسؤولين العراقيين حول تقرير اللجنة الفنية التي زارت الكويت الشهر الماضي لبيان الأضرار المترتبة على إنشاء الميناء. واكتفت الوطن السعودية بعرض ما ورد على لسان كريم النوري المستشار في وزارة النقل من ان الوزير هادي العامري اعترض على ما ورد في التقرير من معلومات، إضافة لتجاهله حقوق تمتع العراق باستخدام الممر المائي.

صحيفة عربية: هروب سجناء في الموصل عملية مرخّصة
XS
SM
MD
LG