روابط للدخول

حزب العمال الكردستاني ينضم الى "بيجاك" في مواجهة القصف الايراني


اعلن عبد الواحد كواني قائمقام قضاء جومان الحدودي يوم السبت مقتل راع كردي بنيران القناصة الايرانية قرب بلدة حاج عمران، في وقت اعلن الحزب العمال الكردستاني في تركيا انضمامه الى حزب الحياة الحرة الكردستاني (بيجاك) لمقاتلة الجيش الايراني.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال القائمقام: "للاسف الشديد القصف والعمليات العسكرية مستمرة في منطقة الحدود بين اقليم كردستان وايران واليوم قام قناصة من القوات الايرانية باطلاق النار على راع من سكنة بلدة حاج عمران واسمه فرمان حسن وقد توفي في طريقه الى المستشفى".

واشار قائمقام جومان الى ان القصف المدفعي الايراني والجوي التركي الحق اضرارا كبيرة بالمنطقة، مشيرا الى محاولات حكومة الاقليم لوقف القصف بعد زيارة وفد برئاسة نيجيرفان بارزاني نائب رئيس الحزب الديمقرطي الكردستاني الى ايران اواخر آب الماضي.

الى ذلك وفي اتصال هاتفي مع اذاعة العراق الحر قال دوزدار حمو مسوؤل الاعلام المركزي في منظومة الدفاع عن شعب كردستان للحزب العمال الكردستاني في تركيا، ان الحزب قرر الانضمام الى حزب الحياة الحرة الكردستاني المعادي لايران (بيجاك) لمقاتلة الجيش الايراني.

واضاف "من الان فصاعدا وكقوة لحماية شعب كردستان نرى من واجبنا حماية مكاسب شعب كردستان في اي جزء كان، لهذا اوضحت منظومة الدفاع عن شعب كردستان بانها من الان فصاعدا ستحارب الى جانب مقاتلي بيجاك ضد الهجمات الايرانية التي تحاول الان عبور اقليم كردستان العراق وبالاخص في منطقة قنديل".

حزب العمال الكردستاني ينضم الى "بيجاك" في مواجهة القصف الايراني
XS
SM
MD
LG