روابط للدخول

صحيفة كردية: إحالة مطالب المعارضة الى الحكومة لتنفيذها


ذكرت صحيفة "كوردستاني نوى" اليومية الصادرة عن الاتحاد الوطني الكردستاني ان الولايات المتحدة سترسل 600 جندي الى العراق. واضافت الصحيفة ان هؤلاء الجنود سيصلون خلال الايام القليلة المقبلة من اجل دعم واعداد القوة الجوية العراقية بعد انسحاب القوات الاميركية من العراق نهاية العام الحالي. ونقلت الصحيفة عن وزارة الدفاع الاميركية قولها ان هؤلاء الجنود ينتمون الى الكتيبة 1204 من قوات الحرس الوطني الاميركي وان مراسيم توديعهم وهم يتوجهون الى العراق جرت في ولاية كنتاكي.

وفي خبر اخر قالت الصحيفة ان الاتحاد الوطني الكردستاني اعاد العديد من المباني الحكومية التي كان يستغلها لمقاره وللمنظمات الحزبية التابعة له. واضافت الصحيفة انه بعد مضي ستة اشهر على قرار حكومة اقليم كردستان باعادة الممتلكات الحكومية التي بحوزة الاحزاب الى الحكومة، فان الاتحاد الوطني الكردستاني قد اعاد خلال هذه المدة من الاملاك الحكومية ما تتجاوز قيمته 20 مليار دينار عراقي. واضافت الصحيفة ان حزب كادحي كردستان المستقل والحزب الشيوعي الكردستاني قد سلما ايضا جزءاً من الاملاك الحكومية التي بحوزتهما، فيما اشارت الصحيفة الى ان حركة التغيير لم تعُِدْ متراً واحداً من الاراضي والاملاك الحكومية التي تستحوذ عليها والبالغة أكثر من 300 الف متر مربع.

صحيفة "خبات" اليومية الناطقة باسم الحزب الديمقراطي الكردستاني نشرت على موقها الالكتروني ان مجلس الوزراء اكد انه سيقوم بتنفيذ قرارات رئيس الاقليم الاربعة التي تتعلق بمطالب المعارضة. ونقلت الصحيفة عن مصدر في حكومة اقليم كردستان العراق ان رئيس الاقليم أحال هذه القرارات الى الحكومة من اجل الشروع في تنفيذها. وقال محمد قرداغي سكرتير مجلس الوزراء ان قرارات رئيس الاقليم ملزمة التنفيذ، وان مجلس الوزراء لن يتاخر في تنفيذها، وان الحكومة ستتخذ جميع الاجراءات القانونية اللازمة لهذا الغرض.

وفي هذا الاطار كتبت صحيفة "هولير" اليومية المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق على موقها الالكتروني ان المعارضة اعربت عن ارتياحها لهذه القرارات، وان من المتوقع ان تعود الى عقد اجتماعاتها الخماسية مرة اخرى. ونقلت الصحيفة عن عضو عن الاتحاد الاسلامي الكردستاني محمد فرج قوله ان قرارات رئيس الاقليم مهمة، ولكن الأهم منها تنفيذها. واضاف فرج انه بعد عطلة عيد الفطر ستجرى حوارات من اجل تحديد يوم لعقد اجتماع خماسي بين المعارضة والسلطة.
صحيفة كردية: إحالة مطالب المعارضة الى الحكومة لتنفيذها
XS
SM
MD
LG