روابط للدخول

قراءة في صحف عربية


تابعت صحيفة الشرق الاوسط السعودية تصريحات سفير العراق في واشنطن سمير الصميدعي الذي افاد بان سقوط نظام الأسد السوري لا مفر منه، وسيكون مفيداً للمنطقة.

وأضاف الصميدعي ان التغيير القادم في سوريا سيغير موازين القوى في المنطقة، وسوف يضعف إيران في النهاية، وسيحد من قدرتها على استعراض قوتها من خلال حزب الله وحماس، وان التغيير سيحرر لبنان من الهيمنة السورية المتعجرفة.

ونقلت الصحيفة ايضاً عن مراقبين في واشنطن ان تصريحات السفير العراقي مناقضة للتصريحات المؤيدة للأسد التي أدلى بها رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، الذي قال قبل أسبوعين إنه لا يؤيد فكرة العمل المسلح أو التخريب وإسقاط الأنظمة بالقوة.

صحيفة الوطن السعودية نقلت عن المستشار الاعلامي للقائمة العراقية هاني عاشور ان رفع إيران لشعار تحرير القدس لا ينسجم مع ممارساتها السلبية في العراق، ودعا عاشور ايران إلى عدم التدخل في شؤون العراق الداخلية.

والى تطورات ازمة ميناء مبارك الكويتي اذ كشفت صحيفة الشاهد الكويتية عن ‬ان وزارة الدفاع الكويتية كلفت فريقاً عسكرياً من سلاح الجو وخبراء عسكريين لانشاء منظومة جوية دفاعية متكاملة حول مشروع ميناء مبارك في‮ ‬جزيرة بوبيان. وقالت المصادر ان المنظومة الجديدة تستطيع اسقاط اي‮ ‬صواريخ او قذائف توجه الى الموقع من قبل الجماعات الارهابية العراقية.

اما الوطن الكويتية فنقلت عن مصادر عراقية مسؤولة تأكيدها ان البعثيين هم من يفتعل أزمة ميناء مبارك الكبير انتقاماً من الكويت لأنها كانت وراء سقوط نظامهم في بغداد، وقد أجل مجلس الوزراء العراقي اعلان موقف الحكومة الرسمي من الميناء الى ما بعد عطلة عيد الفطر، وذلك بسبب خلافات سياسية وليست فنية.

ومضت الصحيفة ايضاً الى ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور محمد الصباح طالب الحكومة العراقية بالتصدي للمجاميع الخارجة على القانون، مؤكداً أنها لا تهدد الكويت بقدر ما تهدد العراق نفسه لأنها تعيده الى دائرة الشك، وتضرب مساعيه باقناع العالم بأنه عراق جديد.

قراءة في صحف عربية
XS
SM
MD
LG