روابط للدخول

صحيفة بغدادية: سحب مسدسات الشرطة بناءً على خروق أمنية


عرضت جريدة "الصباح الجديد" تأكيد الناطق الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد اللواء قاسم عطا بان سحب مسدسات الشرطة والحمايات جاء على خلفية مؤشرات عن خروق داخل المؤسسة الامنية باستخدام الاسلحة الموزعة على منتسبيها بعمليات الاغتيال في بغداد. واوضح عطا للصحيفة انه في بداية تشكيل المؤسسات الامنية كانت هناك عشوائية في تجهيز وحمل الاسلحة، بحيث لا توجد ضوابط وبيانات دقيقة عن الاشخاص الذين يحملون السلاح او الاشخاص المرخصين، مؤكداً ان هذه العشوائية تمت معالجتها.

وتشير صحيفة "المشرق" الى انه وللمرة الثانية يظهر زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، بلباس عسكري أو مجتمعاً مع عناصر ملثمة من لواء اليوم الموعود. وأوضح محلل الأخبار في الصحيفة أنّ هذا الظهور، يعطي الانطباع لدى الرأي العام في العراق أو في الخارج، أنّ هناك استعدادات عسكرية لمواجهة القوات الأميركية في العراق، إذا ما قررت الحكومة التمديد لبقائها بعد نهاية السنة الحالية. ولا يستبعد المحلل الإخباري لـ"المشرق" أن تكون هذه التوجهات، مثار خلافات قد تتطوّر تدريجياً بين الحكومة والتيار الصدري.

وعلى خلفية بيان كان قد صدر باسم كتلة "فرسان دولة القانون" مهددة الحكومة الكويتية بالرد العسكري والتحشيد الشعبي ما لم توقف بناء ميناء مبارك الكبير. نشرت صحيفة "المدى" تأكيد ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء نوري المالكي أن ما يسمى بـ"فرسان دولة القانون"، هو مؤامرة هدفها التسقيط السياسي. غير ان مصدراً في التيار الصدري في محافظة ميسان، زعم في تصريح للصحيفة، أن فرسان دولة القانون، هم العشائر التي تسمى بالإسناد، وتحولت فيما بعد إلى تنظيم سياسي مرتبط بمكتب رئيس الوزراء، مشدداً على أن تصريحات هذه الجماعة لا تتعدى الضغوط التي تمارسها الحكومة على الكويت من اجل وقف ميناء مبارك.

وتقول صحيفة "العالم" ان خبيراً غربياً يرى ان الكورد والقائمة العراقية يريدون انتزاع السيطرة على النفط من الحكومة ومنحها للبرلمان، من خلال النسخة البرلمانية لقانون النفط والغاز.

صحيفة بغدادية: سحب مسدسات الشرطة بناءً على خروق أمنية
XS
SM
MD
LG