روابط للدخول

التربية تدعو من بلغ سن التعليم الالتحاق بالمدارس


دعت وزارة التربية المواليد الذين بلغوا سن التعليم الالزامي الالتحاق بالمدارس ضمن رقعتهم الجغرافية من اجل ضمان عدم تسرب التلاميذ من المدراس وتوفير فرص تعليم مناسبة للاطفال .

الدكتور محسن عبد علي مستشار وزير التربية اكد في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذه الدعوة ليست بجديدة وان وزارة التربية ستطبق قانون التعليم الالزامي من اجل القضاء على ظاهرة التسرب.

الى ذلك اوضح المستشار عبد علي ان سبب عدم تطبيق قانون التعليم الالزامي على اولياء الامور هو بسبب الظروف التي يمر بها العراق حاليا، مشيرا الى وجود بدائل وطرق اخرى ينبغي اتباعها لتوعية المواطن تجاه اهمية التعليم.

واكدت معاون مديرة ابتدائية الحكمة للبنات هالة راسم ان هناك اقبالا واسعا من قبل الاهالي على تسجيل اطفالهم، وانها وجدت الحرص الكبير لدى هؤلاء الاهالي على تشجيع الابناء على الدراسة.

المواطن احمد شجع هذه الدعوة من قبل وزارة التربية لانها تسهم في انهاء حالة التسرب لدى الاطفال.فيما ترى المواطنة ام ريم ضرورة مساندة وزارة التربية في دعوتها لتسجيل المواليد المشمولة بالتعليم الالزامي. أما المواطن ابو محمد فاعرب عن الأمل في تطبق قانون الزامية التعليم بسرعة وتوفير مدارس كافية حتى تتكامل العملية التعليمية في البلاد.

التربية تدعو من بلغ سن التعليم الالتحاق بالمدارس
XS
SM
MD
LG