روابط للدخول

نقابة المعلمين العراقيين تهدد باعتصام مفتوح


هددت نقابة المعلمين العراقيين باعتصام مفتوح يبدأ مع بدء العام الدراسي في حال لم تصرف مخصصات المعلمين.

وقالت شيماء رفعت وهي معلمة تم تعيينها بعد عام 2003 انه مضت أشهر ونحن بانتظار المخصصات المهنية، موضحة ان رواتب المعلمين وخصوصا الذين تم تعيينهم خلال السنوات السبع الماضية لا توازي الإنفاق الأسري.

وبعد هذا التأخير في صرف المخصصات المهنية هدد نقيب المعلمين محسن الموسوي في تصريح لإذاعة العراق الحر باعتصام مفتوح للمعلمين مع بدء العام الدراسي، في حال لم يتم صرف المخصصات، مشيرا إلى أن الاعتصام سيتحول إلى تظاهرات ومن ثم ستبدأ مرحلة الإضراب.

يشار الى ان قانون وزارة التربية الذي اجازه مجلس النواب العراقي مؤخرا ينص على منح المعلمين والمدرسين وموظفي وزارة التربية مخصصات مهنية بملبغ 150 ألف دينار.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية وليد حسين لإذاعة العراق الحر إن المخصصات المهنية للكادر التدريسي ستصرف بعد نشر القانون في جريدة الوقائع العراقية.

رئيس لجنة التربية والتعليم عادل فهد شرشاب أكد بدوره أن القانون وصل إلى رئيس الجمهورية بعد الموافقة عليه من قبل مجلس الوزراء، متوقعا أن تصرف هذه المخصصات مع بدء العام الدراسي الحالي.

ولفت شرشاب خلال حديثه لإذاعة العراق الحر إلى أن جميع منتسبي وزارة التربية بدون استثناء ستشملهم المخصصات إنطلاقا من مبدأ ان العملية التربوية منظومة واحدة.

نقابة المعلمين العراقيين تهدد باعتصام مفتوح
XS
SM
MD
LG