روابط للدخول

صحف عراقية: غوغل تستذكر الشاعرة نازك الملائكة


نشرت صحيفة المدى نفي مصدر رفيع المستوى في وزارة الداخلية المعلومات السورية الرسمية عن تهريب أسلحة عراقية إلى سوريا.

وافاد مصدر الصحيفة ان إجراءات الحدود مع سوريا مشددة ولا توجد أية محاولات للتهريب، مضيفاً أن حرس الحدود لديه إمكانات ومعدات تتيح له اكتشاف أية عملية تهريب قد تحصل على الحدود رغم المسافة الطويلة للحدود التي تربط العراق مع سوريا.

في سياق آخر اوردت المدى ما كشف عنه مصدر حكومي من أن حكومة نوري المالكي تشعر بالحرج إزاء التدخل الإيراني في الشؤون الداخلية العراقية في مجالات الاقتصاد والطاقة وحتى الشؤون الأمنية.

وربط المصدر الذي لم يكشف عن اسمه بين الموقف العراقي وتصريحات طهران بأنها ستفتح ملف التعويضات في الوقت المناسب، ما يهدد الاقتصاد العراقي المنهار أصلاً جراء هذه التعويضات التي اقرها سياسيون عراقيون سابقاً.

اما في تصريح لصحيفة العالم فقد ذكر النائب عن التحالف الكردستاني محمود عثمان ان تركيا تشن هجماتها على العراق بعلم ومساعدة القوات الاميركية دون ان تنكر ذلك، معتبراً عثمان سكوت اميركا عن تواصل عمليات القصف بالمشاركة في الجريمة.

ونكمل مع اخبار صحيفة العالم التي ورد فيها تأكيد عضو في القائمة العراقية بان برنامج الترشيق الوزاري الذي طبقته الحكومة لم يوفر على الدولة إلا ما يعادل 10% من نفقات نواب رئيسي الجمهورية والوزراء الستة. اما على صعيد الخدمات فتقول الصحيفة إن العراق يُمكن أن يستغرق فيه رصف شارع عاماً كاملاً بينما تخطط الحكومة لاقامة خط قطارات سريعة بمليارات الدولارات ينافس قطار اليابان السريع المسمى بالطلقة. وهو مشروع استقبل بتشكك من جانب العديد من العراقيين الذين يجدون صعوبة في الحصول حتى على احتياجاتهم الاساسية من الكهرباء.

هذا ونوّهت الصحف البغدادية ايضاً الى محرك البحث الشهير في الانترنت (غوغل)، الذي استذكر يوم الثلاثاء، مرور 88 عاماً على ميلاد الشاعرة العراقية نازك الملائكة، وكان (غوغل) قد وضع صورتها على واجهة صفحته الرسمية.

صحف عراقية: غوغل تستذكر الشاعرة نازك الملائكة
XS
SM
MD
LG