روابط للدخول

تستعد دائرة صحة نينوى لافتتاح مركز الموصل التخصصي لطب وجراحة القلب في مستشفى ابن سينا بعد ان شارفت مراحل انجازه على نهايتها.

ويقول مدير مستشفى ابن سينا الدكتور ليث محمد ان المركز الذي يعد الاول من نوعه في المحافظة سيمكن الأطباء من اجراء عمليات جراحية نوعية غير مسبوقة، مضيفاً:
"تم انشاء المركز وفق احدث التصاميم العالمية، وتجهيزه باحدث المعدات المتطورة الخاصة بامراض وجراحة القلب التي يحتاجها الجراحون، وسيؤمن خدمات طبية وعلاجية للمرضى وخاصة اجراء عمليات جراحية متطورة كانت تجرى سابقاً خارج العراق وبتكاليف مرتفعه ترهق المرضى وذويهم، كعمليات تبديل الشرايين وصمامات القلب وسد الفتحات الولادية الخلقية وغيرها".

ويقول الطبيب الجراح ياسر فتحي ان كادراً طبياً متخصصاً سيعمل في المركز فضلاً عن توفر الأجهزة الحديثة، لا سيما في غرفة العناية المركزة التي ستحتوي على أسرّة كهربائية حديثة تعمل بنظام التحكم عن بعد، يمكن للممرضين والمرضى التحكم بها، واجهزة متطورة اخرى لاستدعاء الممرضين وغيرها.

من جهتهم أبدى مرضى ومراجعون فرحة كبيرة بقرب افتتاح مركز الموصل لعلاج امراض القلب، معربين عن أملهم في ان يوفر هذا المركز الخدمات الطبية والعلاجية التي يحتاجونها بدل ان إضطرارهم للسفر الى خارج العراق من أجل اجرائها بمبالغ باهظة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
مركز تخصصي لطب وجراحة القلب قريباً في الموصل
XS
SM
MD
LG