روابط للدخول

مسؤول: لا معلومات عن سقوط ضحايا بين العراقيين في ليبيا


ثوار ليبيون يمزقون العلم الأخضر في قاعدة عسكرية بطرابلس

ثوار ليبيون يمزقون العلم الأخضر في قاعدة عسكرية بطرابلس

أكدت دائرة الهجرة في وزارة المهجرين عدم وجود أنباء عن سقوط ضحايا او اصابات في صفوف العراقيين الموجودين حالياً في ليبيا.

وقال معاون مدير عام الدائرة ستار نوروز ان الاتصال بالعراقيين هناك صعب لعدم وجود سفارة عراقية في طرابلس، بل يوجد منسق في تونس تتواصل الوزارة معه لمعرفة آخر التطورات فيما يخص العراقيين في ليبيا.
وبين نوروز ان بعض العائلات وجدت صعوبة في العودة لوجودها في مناطق تمت محاصرتها من قبل قوات الزعيم معمر القذافي، وشهدت مواجهات بين هذه القوات والثوار، غير انه لفت ايضاً الى ان اعداداً كبيرة من العراقيين موجودون في ليبيا وفق رغباتهم لوجود مصالح لديهم سواء كانت عمل او دراسة ابنائهم وغير ذلك، مؤكدا ان الوزارة تتابع اوضاعهم بشكل متواصل.
واشار نوروز الى تمكن وزارته بالتنسيق مع وزارة الخارجية وتركيا من نقل عدد من العائلات العراقية من ليبيا الى العراق في بداية نشوب الازمة.

من جهة اخرى عبر مواطنون عن ارتياحهم للتغيير الذي حصل في ليبيا بانهيار ما وصفوه بـ"الدكتاتور"، واكدوا ان ما يحصل في ليبيا امر طبيعي لنهاية اي دكتاتور، داعين الرؤساء العرب الآخرين الى الاتعاظ مما حصل في ليبيا وقبلها في مصر وتونس.
واعتبر المواطن رياض الكاظمي ان ليبيا خطت خطوة كبيرة بسبب ان التغيير جاء من قبل الشعب، وليس من قبل قوات اجنبية، مؤكدا انه تابع احداث ليبيا باهتمام عبر فضائيات عربية في حين اتسمت تغطية الفضائيات العراقية بالضعف.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
مسؤول: لا معلومات عن سقوط ضحايا بين العراقيين في ليبيا
XS
SM
MD
LG