روابط للدخول

الكهرباء تخطط لتحويل شبكات التوزيع الى أرضية


أسلاك توزيع الكهرباء في بغداد

أسلاك توزيع الكهرباء في بغداد

تقول وزارة الكهرباء انها وضعت خطة واسعة لتحويل شبكات التوزيع الهوائية في بغداد الى ارضية، بعد تقادمها وكثرة الاعطال فيها بسبب التجاوزات الكثيرة والظروف الجوية المختلفة.

ويفيد المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس ان خطة اعادة تأهيل شبكات التوزيع في العاصمة تم وضعها من قبل دائرة توزيع الطاقة في مقر الوزارة، بالتنسيق مع المديريات العامة للتوزيع في محافظة بغداد.

ويذكر المدرس في حديث لاذاعة العراق الحر الى ان الوزارة ارتأت ان تقوم احدى الشركات المتخصصة بتنفيذ المشروع من خلال الاجراءات التعاقدية القانونية، مبيناً ان مديريات التوزيع قامت بحصر المناطق والمحلات المشمولة باعادة التأهيل، وتم رفعها الى دائرة توزيع الطاقة كما ستباشر الشركة التي سيتم اختارها لتنفيذ المشروع.

ويلفت المدرس الى ان عملية تحويل الشبكات من هوائية الى ارضية يرفع قدرتها، ويحافظ عليها من الظروف الجوية المختلفة، فضلاً عن حمايتها من عمليات التجاوز المستمرة، مشيراً الى ان تلك العملية ستشمل جميع محافظات البلاد.

من جهتهم يرى مواطنون ان تحويل شبكات الكهرباء من هوائية الى ارضية خطوة ايجابية، ويقول ابو نبأ كفيل بانهاء التجاوزات على الشبكة، فيما تشير ياسمين الى ان سكان العاصمة بحاجة الى مصادر طاقة اكثر من تحديد نوع شبكة التوزيع، مشيرةً الى ان حجج وزارة الكهرباء اصبحت معروفة تتمثل في توفير ساعات تجهيز قليلة بهذه الاساليب.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
الكهرباء تخطط لتحويل شبكات التوزيع الى أرضية
XS
SM
MD
LG