روابط للدخول

صحفيو البصرة متذمرون من الذهاب الى بغداد للانتخابات


صحفيون في نشاط بنقابة الصحفيين في البصرة

صحفيون في نشاط بنقابة الصحفيين في البصرة

دعت نقابة الصحفيين العراقيين جميع اعضائها العاملين للحضور الى بغداد يوم السبت المقبل الموافق 27 آب للمشاركة بانتخاباتها في دورتها الـ 19، ما دعا عدد من الصحفيين في محافظة البصرة الى دعوة النقابة الى اعتماد التصويت في فروع المحافظات بدلاً من السفر الى بغداد او اعتماد التصويت الالكتروني المعمول به في بعض دول العالم.

ويرى مسؤول بيت الصحافة في البصرة محمد الدخيلي ان اجراء انتخابات نقابة الصحفيين في فروع النقابة بالمحافظات سيخفف العبء عن الصحفيين، مشيراً الى انه بالامكان ايجاد طرق اخرى لاجرائها في الفروع .
ويقول الصحفي علاء عسكر انه عندما يتوجه 100 صحفي من البصرة الى بغداد لاجراء الانتخابات، يمثل امراً متعباً، فضلاً عن ان ذلك سيجبرهم على ترك اعمالهم، واقترح ان تجرى الانتخابات في المحافظات.
تجمع لصحفيين في البصرة

ويطالب الصحفي احمد سالم بالترويج لثقافة اللامركزية، وان يترفع الصحفيون عن ثقافة متجذرة في المجتمع العراقي تتمثل في مركزية العاصمة، واشار الى ان اجراء الانتخابات في المحافظات ستبعد الناخبين عن الضغوط التي قد يتعرضون لها.
ويفيد الصحفي عدي الهاجري بانه ليس من المعقول ان ينتقل اعضاء النقابة من المحافظات الجنوبية الى بغداد في هذه الاجواء الحارة من شهر رمضان، ويشير الى انه كان بالامكان العمل بالنظام الالكتروني.

يذكر ان لجنة قبول الترشيحات لانتخابات نقابة الصحفيين العراقيين في دورتها الـ 19 ذكرت ان اكثر من 100 صحفي تقدموا لدخول المعترك الانتخابي، إذ رشح ثلاثة صحفيين انفسهم لمنصب النقيب، و 12 صحفياً لمنصب نائبي النقيب، و 65 صحفيا لعضوية مجلس النقابة، منهم تسع صحفيات، و 12 صحفيا لعضوية لجنة الانضباط بالنقابة، وتسعة صحفيين لعضوية لجنة المراقبة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
صحفيو البصرة متذمرون من الذهاب الى بغداد للانتخابات
XS
SM
MD
LG